انفجار سيارتين مفخختين في البصرة

البصرة (إيبا)… أدى انفجار سيارتين مفخختين في البصرة في جنوب العراق اليوم الاثنين الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال مصدر في الشرطة لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاثنين ، إن “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام قرب سوق شعبي في ساحة سعد، وسط المدينة، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص”.

وأضاف ” انفجرت سيارة مفخخة ثانية في حي الحسين، غرب البصرة “، ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى. وتابع المصدر أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث، فيما فرضت قوة أمنية طوقا على المكان ومنعت الاقتراب منه”.

لقي العشرات حتفهم في هجمات على مدى الأسبوع المنصرم في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات الطائفية  إلى أعلى مستوى منذ انسحاب القوات الأمريكية في ديسمبر/ كانون الأول 2011.

وسقط أكثر من 700 قتيل في ابريل/ نيسان طبقا لأرقام الأمم المتحدة وهو أكبر عدد منذ نحو خمس سنوات.

على صعيد آخر، قتل 24 من عناصر الشرطة العراقية في هجمات وعملية تحرير مختطفين في مناطق مختلفة من محافظة الانبار مساء الأحد 19 مايو/ أيار وفق ما ذكرته مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس.

وقالت المصادر أن ثمانية من الشرطة قتلوا في هجوم على مقر لهم في حديثة وقتل أربعة في هجوم مماثل في راوة بينما قتل 12 من عناصر الشرطة المختطفين خلال تحريرهم قرب الرمادي . (النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الاعلامي حيدر الحلفي يقول

    مصادر في معلومات غير نهائية عدد الشهداء في مستشفى الجمهوري 9 شهداء والجرحة 36 جريح وفي مستشفى الصدر التعليمي 12 جريح السيارة الاولى في ساحة سعد والثانية في شارع السيد منطقةحي الحسين وانا سبب الانفجار حصلت ازدحامات مرورية كثيفة

اترك رد