الرئيسية / ثقافة وفنون / انطلاق مهرجان تونس الدولي لمسرح الاطفال بمشاركة العراق

انطلاق مهرجان تونس الدولي لمسرح الاطفال بمشاركة العراق

(المستقلة).. بدأت في مدينة فوشانه بولاية بن عروس التونسية  فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بمشاركة فرق مسرحية من افريقيا واوربا والبلدان العربية بينها وفد دار ثقافة الاطفال ويستمر لمدة سبعة ايام .

 والقيت خلال احتفالية الافتتاح عدد من الكلمات لمدير المهرجان والمندوبية الثقافية للمدينه ووزارة الثقافة بالاضافة الى كلمة لرئيس الوفد العراقي محمود اسود خليفة القره غولي المدير العام لدار ثقافة الاطفال .

 وعبرت كلمات مديرالمهرجان والمندوبية والوزارة عن تقديرها واعتزازها  لمشاركة وفود البلدان الافريقية والاوربية والعربية على ارض تونس الخضراء لتقديم عروضها في هذا الفن النبيل .

 ونقل القره غولي في مستهل كلمته تحيات وزير الثقافة سعدون الدليمي والمسؤولين في الوزارة للهيئة المشرفة على المهرجان والوفود المشاركة وتمنياته لهم بالموفقية في تقديم عروضهم المسرحية المقدمة للطفولة .

 وقال جئنا من العراق بلد الحضارات ومحطة الابداع الانساني الاولى نحمل كل الشوق والمحبة والتقدير لبلدنا الشقيق تونس الخضراء بلد حنبعل وقرطاج والى شعبها العزيز وعطائه على طريق النهضة الحضارية الجديدة .

 واضاف ان مشاركتنا تمثل رسالة سلام نوكد من خلالها ان قلب العراق العظيم مازال ينبض بالحياة المتجددة التي تعني استمرار تدفق اشعاع عطائه على الانسانيه بالرغم من محاولات الارهاب واعداء الحياة تعطيل مسيرته ودوره الحضاري الانساني .

 واوضح ان دار ثقافة الاطفال التي تقود العمل الثقافي والفني الابداعي المقدم لاكثر من ستة عشر مليون طفل في العراق والمهجر قد اضطلعت بمهمات كبيرة ودور ريادي في بناء الشخصية الجديدة للطفل بعيدا عن تأثيرات اجواء العنف والخوف …وستقدم فرقتها الفنية خلال ايام المهرجان عرضا مسرحا يتحدث عن ثقافة الحب والتسامح وقبول الاخر .

 وذكر موفد دار ثقافة الاطفال ان كلمة القره غولي قوبلت بارتياح بالغ من الهيئة المنظمة  الى المهرجان واعضاء الوفود المشاركة الامر الذي جعل رئيس ديوان الولاية الصعود الى مسرح الاحتفالية لتحية العراق ووفد الدار المشارك والاعجاب بإصرارهم على مواصلة الحياة بهمة عالية .

 وقال الموفد ان الوفد الفني المسرحي لدار ثقافة الاطفال كان محط اهتمام الشخصيات الثقافية والفنية التونسية والعربية والدولية والمراقبين واعضاء الوفود ومراسلي شبكات القنوات الفضائية واجهزة الصحافة والاعلام لما يمثله من مكانة في الفنون المسرحية وشوقهم لمشاهدة مسرحية (الديك النشيط  / للمخرج فلاح عبد الستار المشاركة بالمهرجان التي ستعيد لمسرح الاطفال العراقي مكانته اللائقة .

  ويؤمل ان تقدم الفرقة الفنية للدار عرضها المسرحي في عدد من الولايات التونسية في شمالي وجنوبي تونس بينها جندوبة ونابل والمنستير وبوعراده وسليانه وبن عروس وتونس العاصمة .

 كما سيجري رئيس الوفد لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة لتبادل وجهات النظر وتعزيز افاق التعاون الثنائي المستقبلي وتبادل الخبرات في مجالات مسرح الطفولة .(النهاية)

اترك تعليقاً