انطلاق لقاءات تحضيرية لـ “التعاون الإسلامي” تمهيدا لقمة فلسطين في جاكرتا

 

(المستقلة)..تعقد المجموعة الإسلامية في نيويورك، اليوم الثلاثاء اجتماعا على مستوى سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، وذلك من أجل بحث الاستعدادات والترتيبات لعقد القمة الاستثنائية الخامسة في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، في 6 و7 مارس المقبل، والتي سوف تتناول الشأن الفلسطيني، وبخاصة التطورات الخطيرة في القدس الشريف.

ومن المرتقب أن يعقد سفراء المجموعة الإسلامية لدى الاتحاد الأوروبي، وذلك في مقر البعثة الإندونيسية في بروكسيل، اجتماعا تحضيريا آخر، للغرض نفسه، في الأول من مارس المقبل، وسوف يتناول الاجتماع شرحا من السفير الفلسطيني عبد الرحيم الفرا، مندوب فلسطين لدى الاتحاد، يتناول مجمل التطورات التي تشهدها فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين والمقدسات وبخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق نفسه، يعقد مندوبو المجموعة الإسلامية لدى مجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف، اجتماعا مماثلا، ضمن تحركات الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لإنجاح قمة جاكرتا.

وكانت وزارة الخارجية الإندونيسية، قد أرسلت وفودا دبلوماسية إلى عدد من عواصم الدول الإسلامية على مدى الأسبوع الفائت، بغية توجيه الدعوات لقادة الدول الأعضاء، في سياق حشدها لموقف إسلامي موحد تجاه القضية الفلسطينية، وللعمل على ضمان مشاركة واسعة في قمة فلسطين الطارئة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد