الرئيسية / تنبيهات / انطلاق النسخة الأولى من مباريات كأس العالم لكرة القدم المصغرة “السوكا” في لشبونة

انطلاق النسخة الأولى من مباريات كأس العالم لكرة القدم المصغرة “السوكا” في لشبونة

(المستقلة).. انطلقت اليوم النسخة الافتتاحية من بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة السداسية الأولى من نوعها في العالم في مدينة لشبونة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “السوكا” (آي إس إف) بمنطقة الميدان التجاري “باركا دو كومورشيو” الأيقونية في مركز مدينة لشبونة، وذلك بحضور  المئات من عشاق كرة القدم.

وتشارك أفضل المنتخبات الوطنية من 32 دولة حول العالم في بطولة كأس العالم لكرة القدم “السوكا”التي تقام على مدار أسبوع كامل بدءاً من اليوم 23 ولغاية 29 ايلول/سبتمبر الجاري. وتكتسب بطولة كرة القدم السداسية زخماً كبيراً مع وصول عدد لاعبي هذا النوع من كرة القدم إلى 2.1 مليار لاعب حول العالم.

وقال “شاهزيب محمود ترنك والا”، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “السوكا”: “يسعدنا أن نرى هذا الإقبال الهائل من عشاق كرة القدم في دولة الإمارات لحضور مباريات البطولة. فقد بات كأس العالم لكرة القدم المصغرة “السوكا” يحظى بشعبية كبيرة، ونحن على ثقة بأن هذا النوع من كرة القدم سيشهد نجاحاً استثنائياً لما يوفره من أجوء مفعمة بالمرح والإثارة”.

وأضاف قائلاً: “تهدف بطولة سداسية كرة القدم لتلبية متطلبات جيل الألفية. حيث سيضم كأس العالم لكرة القدم المصغرة لاعبين من أفضل المنتخبات الوطنية العالمية والقارية. ومما لا شك فيه أن هذه المباريات ستدخل الفرح والسرور إلى قلوب الجماهير، الذين سيحققون منها الكثير من المكاسب الإيجابية. كما أنها تمثل فرصة رائعة للتنافس على اللقب العالمي بالنسبة للدول التي لم يسبق أن فازت به من قبل”.

ويشغل “ترنك والا” أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لفريق “ليجر ليغز باكستان” (إل إل دبي)، الذي استضاف عدة لاعبين دوليين من بينهم النجم البرازيلي رونالدو والويلزي رايان جيجز خلال العام الماضي في باكستان.

ويتطلع “ترنك والا” لإقامة مباريات كأس العالم في كرة القدم “السوكا” في إحدى البلدان الخليجية في المستقبل القريب. كما أنه يبحث إمكانية مشاركة فريق “ليجر ليغز باكستان” في مباريات كرة القدم التي تقام في منطقة الخليج بهدف تسليط الضوء على مواهب اللاعبين الباكستانيين.

وأشار أيضاً إلى أن مجلس مدراء الاتحاد الدولي يسعى إلى تنظيم مباريات كأس العالم للسوكا في بلدان خليجية بهدف إرساء اللعبة في المنطقة على غرار ما قام به الاتحاد في المملكة المتحدة وباكستان. كما أننا حريصون على إفساح المجال لفرق كرة القدم الخليجية للمشاركة في منافسات كرة القدم للسوكا، ما من شأنه أن يوفر فرص أكثر لفئة الشباب في الخليج لاستعراض مواهبهم حول العالم.

ويشعر المشجعون بالحماس لمشاهدتهم هذا النوع الجديد من كرة القدم. حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “السوكا” بإنشاء أستاد معد لهذه الرياضة في الساحة الرئيسية لمدينة لشبونة، بالقرب من جميع المعالم السياحية التي تحتضنها، بهدف توفير أجواء رائعة تتناسب مع حجم هذه البطولة العالمية لكرة القدم.

وتحظى بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة السداسية “السوكا” بدعم عدد من المؤسسات إلى جانب حصولها على دعم كبير من الحكومات. ويختلف هذا النوع من كرة القدم عن كرة القدم العادية في كون أن كل فريق يضم ستة لاعبين (حارس المرمى وخمسة لاعبين احتياط)، ويستخدم معلب صغير الشكل وكرة أصغر حجماً مع مدة زمنية أقل للعب.

 

المصدر: “ايتوس واير”

اترك تعليقاً