انطلاق اعمال دورة المحققين القضائيين في معهد التطوير

بغداد ( إيبا )..انطلقت في معهد التطوير القضائي التابع لمجلس القضاء الاعلى اعمال دورة تأهيل المعاونين القضائيين لوظيفة المحققين القضائيين وقد أنضم اليها (54) مشاركاً من مختلف رئاسات الاستئناف الاتحادية في البلاد عدا اقليم كردستان.

ونقل المركز الاعلامي للسلطة القضائية عن مصدر مطلع قوله ان “الامين العام لمجلس القضاء الاعلى افتتح اعمال دورة تأهيل المعاونين القضائيين التي انضم اليها (54) مشاركا من مختلف رئاسات الاستئناف بالبلاد”.

واضاف ان “المشاركين تم ترشيحهم على وفق شروط ومعايير محددة تتيح لذي الكفاية الانضمام الى الدورة التي ستستمر ثلاثة اشهر”، لافتا الى ان “بعدها سيتم توزيع المشاركين على محاكم التحقيق المنتشرة في البلاد للعمل كمحققين قضائيين”.

واشار الى ان “الدورة باشراف عدد من القضاة العراقيين تتناول موضوعات التحقيق الجنائي وقانوني العقوبات واصول المحاكمات الجزائية بصيغة مفصله بغية منح المشاركين معلومات مركزة تأهلهم الى القيام باعمالهم المستقبلية على اتم وجه”.
وبخصوص المشاركين من المحافظات الاخرى اكد ان “مجلس القضاء الاعلى عمل على توفير السكن والطعام لهم طيلة فترة الدورة”.

يذكر ان هذه الدورة الاولى بعد اقرار مجلس النواب قانون المحققين القضائيين نهاية العام الماضي الذي عده مجلس القضاء الاعلى انجازاً لما يتضمنه من امتيازات لهذه الشريحة.

يشار الى ان اخر احصائية لمعهد التطوير القضائي -الذي تسلمه مجلس القضاء الاعلى من الجانب الاميركي مطلع ايار الماضي- اكدت اقامته 39 دورة خلال عام 2012 على مختلف الاصعدة القانونية والفنية والامنية وانضم اليها نحو 800 مشارك.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد