الرئيسية / اخبار / انطلاق اجتماعات الجامعة العربية لوزراء البيئة العرب في بغداد

انطلاق اجتماعات الجامعة العربية لوزراء البيئة العرب في بغداد

بغداد ( إيبا ).. انطلقت في بغداد اليوم اجتماعات الجامعة العربية لوزراء البيئة العرب لمناقشة مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة إلى جانب أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة في شؤون البيئة.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي لوزارة البيئة امير علي الحسون ان الوزارة وجهت دعوة لوزراء البيئة العرب لعقد اجتماع استثنائي في بغداد لمناقشة مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة إلى جانب أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني وكذلك مناقشة الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتصحر والتنوع البيولوجي والمواد الكيميائية، والنفايات الخطرة والجهود المقدمة لدعم تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في المنطقة العربية، وتعميق القدرة علي مواجهة القضايا البيئية وتقليل الفجوة بين المعرفة العلمية ومتخذي القرار في القضايا ذات الصلة بالتنمية المستدامة.

واشار إلى إن هناك انجازات كثيرة في مجال البيئة والتحول الى التنمية المستدامة في بلدان العالم ومنها الدول العربية في مجالات التوعية بأهمية البيئة والمحافظة عليها،  وخصوصا في مواضيع القضاء على الفقر والقضاء على البطالة والامن الغذائي فضلا عن التصحر والجفاف وتوفير الماء والطاقة والتوجه نحو الاستهلاك والانتاج المستدامين وكذلك مناقشة موضوع الاقتصاد الاخضر في البلدان العربية.(النهاية)

اترك تعليقاً