الرئيسية / عامة ومنوعات / انجاز دراسة تأهيل وتطوير سوق الرصافي

انجاز دراسة تأهيل وتطوير سوق الرصافي

(المستقلة).. اعلنت امانة بغداد عن انجاز الدراسة الخاصة باعادة تأهيل وتطوير سوق الرصافي من ناحية معالجة التجاوزات وتقسيم المحال وتجديد عقود الايجار .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد ان اللجنة التي شكلها امين بغداد وكالة نعيم عبعوب الكعبي اعدت دراسة متكاملة لتطوير سوق الرصافي ، تشمل توحيد الارضيات لجميع طبقاته وازالة التجاوزات على السلالم وفتحات الطوارىء وصيانة المصاعد وتغليف الجدران وصيانة بناية السوق من الخارج وطلاءها .

واضافت:  ان خطة التطوير تشمل رفع المولدات الكهربائية من اسطح البناية مع اعادة تأهيل السطوح وازالة التجاوزات عن السردابين الاول والثاني وارجاعهما الى استعمالهما الاصلي كملجأين للطوارىء مع اعادة ترميم سياج البناية المتهدم وازالة التجاوزات على الشارع المجاور وازالة اجهزة التبريد من واجهاتها  .

وتابعت:ان اللجنة اقترحت أن يتعهد اصحاب المحال التجارية بإزالة التجاوزات داخل البناية وصيانتها مقابل استحصال موافقة امين بغداد على تأجيرها لهم لمدة 10 سنوات ، على وفق القانون 21  وبالمواصفات التي تطلبها الامانة وبإشرافها على ان يقدم المستأجرون مخططات خلال يومين من تاريخ تصديق العقود لغرض دراستها والموافقة عليها .

واشارت الى انه في حالة عدم انجاز المستأجرين مامطلوب منهم يجري الغاء عقودهم واعلانها صفقة واحدة ، على ان يتعهد من ترسو عليه المزايدة بصيانتها بعد تقديم ضمانات للدائرة ، او امكانية احالتها الى الاستثمار بعد ان تدرس قانونياً .(النهاية)

 

 

اترك تعليقاً