الرئيسية / عامة ومنوعات / انجاز أعمار كنيسة سيدة النجاة

انجاز أعمار كنيسة سيدة النجاة

بغداد ( إيبا )..أعلنت وزارة الاسكان عن انجاز مشروع اعادة أعمار كنيسة سيدة النجاة في بغداد.

وقال وزير الاعمار والاسكان محمد الدراجي في بيان تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه : أن شركة الفاو الهندسية العامة إحدى تشكيلات الوزارة انجزت مشروع أعادة أعمار كنيسة سيدة النجاة في بغداد بعد تعرضها الى الدمار بسبب عمل ارهابي في وقت سابق.

واضاف الدراجي  بلغت كلفة المشروع (2,3) مليار دينار وتضمن الأعمال الداخلية حيث تم فيها رفع كافة الأنقاض من الموقع والمباشرة بأعمال الانهاءات الداخلية التراثية وكذلك الهياكل والديكورات الخاصة بقاعة الكنيسة الداخلية والتي تتمثل باعمال خشبية وزجاجية وتراكيب الانارة وكذلك التغليف بمادة المرمر وبنفس طبيعة ومواصفات المواد التي أنشأت منها الكنيسة لتعطي نفس الطابع المعماري السابق.

واشار الى تنفيذ جزء من المذبح حسب التصاميم المستوحاة من الاعمال المماثلة لها في كنائس اخرى وهو ما يحاكي الارث الديني المسيحي حيث تم احضار جزء من هذه المواد والتراكيب من جمهورية الفاتيكان بشكل مباشر واعداد نقوش داخلية تتضمن اسماء الشهداء لتوثيق هذا الحدث في الكنيسة.

كما بين الدراجي بان الاعمال الخارجية تضمنت تنفيذ مقبرة جديدة واعمال معالجة السرداب وتغليفه بالمرمر واعادة تنفيذ واجهة القاعة الرئيسة برؤيا حديثة وحسب توصيات وتصاميم المراجع المسيحية وتنفيذ مزار وصب الارضيات للباحات الخارجية بمرمر الصب الموقعي لتعود هذه الكنيسة الى سابق عهدها وتمارس بها كافة الطقوس الدينية. (النهاية)

اترك تعليقاً