الرئيسية / عامة ومنوعات / امين بغداد يفتتح واحد من اكبر المتنزهات في بغداد

امين بغداد يفتتح واحد من اكبر المتنزهات في بغداد

بغداد ( إيبا )..افتتح امين بغداد عبد الحسين المرشدي مساء امس واحداً من اكبر المتنزهات في العاصمة بغداد بمساحة (7) دوانم لخدمة أهالي عدد من مناطق قاطع بلدية الرشيد .

وقال المرشدي لدى حضوره الحفل الذي اقيم لافتتاح متنزه سارية العلم في منطقة حي الجهاد ضمن قاطع بلدية الرشيد ان ” افتتاح هذا المتنزه يأتي في اطار الخطة الموضوعة من قبل امانة بغداد لانشاء عدد كبير من الحدائق والمتنزهات وتوسيع حجم المساحات الخضر المزروعة لتحسين الوضع البيئي في مدينة بغداد من جهة وخلق اماكن ترفيه ومتنفسات لاهالي العاصمة بغداد .

واضاف المرشدي ان ” دائرة بلدية الرشيد استطاعت ان ” تحول موقع اقامة هذا المتنزه من مكب للنفايات والانقاض والسكراب وحديد الخردة الى مسطح اخضر يضم عدداً من الفعاليات والخدمات الترفيهية لخدمة المناطق القريبة من هذا الموقع الذي يتوسط احياء الجهاد والعامل والبياع ضمن قاطع بلدية الرشيد .

       واوضح ان ” المتنزه انجز من قبل الملاكات الفنية والهندسية في دائرة بلدية الرشيد بسقف زمني مدته (6) اشهر ويضم مسطحات خضر ومنظومة انارة حديثة ومصاطب لجلوس العوائل ونافورة راقصة كبيرة  يصل ارتفاع الماء فيها الى (40) م مع انشاء سارية العلم العراقي بإرتفاع (45) م .

       واشار الى ان خطة العام القادم تشمل انشاء متنزهات جديدة ضمن قواطع (14) دائرة بلدية في جانبي الكرخ والرصافة الى جانب الاهتمام بزراعة وتشجير الشوارع والساحات العامة .(النهاية)

اترك تعليقاً