الرئيسية / عامة ومنوعات / امين بغداد يفتتح مشروع ماء البلديات

امين بغداد يفتتح مشروع ماء البلديات

 بغداد ( إيبا )..افتتح امين بغداد عبد الحسين المرشدي المرحلة الثانية لمشروع ماء البلديات بطاقة (112.500) متر مكعب في اليوم لخدمة جزء كبير من مناطق جانب الرصافة من العاصمة بغداد.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن المرشدي قوله خلال حفل الافتتاح الذي حضره السفير اللبناني المعتمد في بغداد ان ” امانة بغداد افتتحت اليوم المرحلة الثانية من مشروع ماء البلديات بطاقة (112.500) متر مكعب في اليوم الذي نفذته شركة (ووتر ماستر اللبنانية) لخدمة مناطق الكمالية والمشتل والعبيدي والامين والفضـــيلية واجزاء من مدينة الصدر من اجل الاسهام في معالجة جزء كبير من الشحة خلال فصل الصيف القادم ” .

واضاف المرشدي ان ” المشروع سيعمل بكامل طاقته الانتاجية البالغة نحو ربع مليون متر مكعب يومياُ من الماء الصالح للشرب بمرحلتية الاولى التي تم افتتاحها العام الماضي والثانية التي تم افتتاحها اليوم  ” , مشيراً الى ان ” هذا المشروع يعد واحد من عدة مشاريع مماثلة نفذتها الشركة اللبنانية منها مشروع ماء الكاظمية الذي افتتح في وقت سابق ومشروع ماء القادسية الذي وصل الى مراحل جيدة في الانجاز ” .

       وبين المرشدي ان ” هذا المشروع سيتبعه افتتاح مشاريع اخرى من بينها التوسيع الثاني لمشروع ماء شرق دجلة الذي سيضيف (180) ألف متر مكعب من الماء الصافي يومياً لخدمة المناطق الواقعة ضمن قواطع بلديات الشعب والاعظمية ومركز الرصافة والغدير وبغداد الجديدة وكذلك افتتاح الخزان الأرضي (R7 ) في منطقة البلديات الذي يخدم مناطق (المشتل والبلديات والكمالية والعبيدي) وسد احتياجها من الماء الصافي بطاقة إستيـعابية تبلغ (120) ألف متر مكعب ” .

واوضح ان ” امانة بغداد ستفتتح خلال المدة القليلة القادمة الخزان الارضي (R5) الذي يخدم مناطق مركز الرصافة بضمنها النهضة وشارع فلسطين بطاقة خزنية تبلغ (75) ألف متر مكعب من الماء الصافي والخزان الارضي (R9 ) في منطقة (الجادرية) الذي تبلغ سعته التصميمية (30) ألف متـر مكعب ويخدم منطقة الكرادة وبعض الاحياء المجاورة “.

وتابع ان ” دائرة ماء بغداد وضعت خطة متكاملة لاستقبال فصل الصيف القادم من خلال المباشرة بتنفيذ حملة شاملة لصيانة وادامة مجمعات الماء الصافي وتأهيل وحدات التصفية فيها لضمان عملها بكامل طاقتها الانتاجية لتجهيز مناطق العاصمة بغداد بإحتياجها من الماء الصالح للشرب خلال فصل الصيف القادم الى جانب عمل ربطات وتوصيلات وخطوط تقوية لخدمة عدد من المناطق الواقعة في جانب الرصافة من العاصمة ” .

ونوه الى ان ” معالجة شحة الماء الصافي بشكل نهائي في العاصمة بغداد مقترنة بإنجاز المرحلة الاولى من مشروع ماء الرصافة الذي يعد الاكبر في الشرق الاوسط وقد وصل الى مـــراحل متقدمة من الانجاز “.(النهاية)

اترك تعليقاً