الرئيسية / عامة ومنوعات / امين بغداد يشارك في اليوم الثقافي العراقي في اسطنبول

امين بغداد يشارك في اليوم الثقافي العراقي في اسطنبول

بغداد ( إيبا )..شارك امين بغداد عبد الحسين المرشدي بالامسية الثقافية التي اقامتها القنصلية العراقية في اسطنبول تحت عنوان (يوم ثقافي عراقي) .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” الامسية التي حضرها مدير عام العلاقات والاعلام حكيم عبد الزهرة والقنصل العراقي في اسطنبول ورئيس منظمة المدن المتحدة محمد دومال تضمنت عدداً من الفعاليات الثقافية والادبية والتراثية وشارك فيها عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية وجمع غفير من المدعوين ” .

واضافت ان ” الامسية تضمنت ايضاً  اقامة معرض للصور واعمال فلكلورية وفيلم تلفزيوني لأهم وابرز المعالم التراثية العراقية في بابل وبغداد وسامراء وسائر المحافظات التي تمثل جانباً من تاريخ وتراث وحضارة بلاد وادي الرافدين في مختلف الحقب الزمنية ” .

وقال امين بغداد في كلمة خلال الامسية ان ” امانة بغداد الى جانب تصديها للعمل الخدمي وانشاء مشاريع البنى التحتية كالماء والصرف الصحي والطرق والمجسرات فأنها لم تغفل الاهتمام بالجوانب التراثية والتاريخية وتكريم الادباء والمفكرين والمبدعين والعلماء الذين كانت لهم بصمات واضحة في مجالات اختصاصاتهم العلمية والانسانية ” .

واكد المرشدي ان ” امانة بغداد قامت بصيانة وتأهيل النصب والتماثيل في العاصمة بغداد وانشاء نصب جديدة اخرها الاعمال النحتية الاربعة للفنان محمد غني حكمت مع اعداد خطة لانشاء نصب وتماثيل تزين عدداً من ساحات وشوارع بغداد والاهتمام بالشوارع ذات الطابع التراثي كالمتنبي والرشيد  ” .

 كما بحث امين بغداد خلال الامسية مع رئيس منظمة المدن المتحدة آفاق التعاون والعمل الثنائي المشترك والمشاركة الفاعلة لمدينة بغداد من خلال ترشيح ممثلين عنها في اللجنة الاستشارية للمنظمة في الامم المتحدة الى جانب تفعيل دور سائر محافظات العراق ومشاركتها في اعمال منظمة المدن المتحدة “.

من جهته رحب القنصل العراقي في اسطنبول بحضور ومشاركة امين بغداد في هذه الامسية الثقافية متمنياً ان تحقق مشاركته في مؤتمر قمة البسفور الاهداف المرتجاة بما يعزز مكانة العراق الاقليمية وترسيخ اسس التعاون وبناء علاقات متينة مع دول منتدى التضامن الاقليمية ” .

هذا وقد وصل امين بغداد مدينة اسطنبول امس للمشاركة في مؤتمر قمة البسفور المنعقد في اسطنبول ويستمر لمدة ثلاثة ايام .(النهاية)

اترك تعليقاً