الرئيسية / عامة ومنوعات / امانة بغداد وهيئة النزاهة يتفقان على حسم جميع الملفات العالقة

امانة بغداد وهيئة النزاهة يتفقان على حسم جميع الملفات العالقة

( المستقلة)..اتفقت امانة بغداد مع هيئة النزاهة على حسم جميع الملفات العالقة عبر عقد ورشة عمل موسعة يتم خلالها الاجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات وتوضيح النقاط التي تثار حولها الشكوك .

وبحث اجتماع موسع عقد في مقر الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد بحضور امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي ورئيس هيئة النزاهة علاء جواد حميد جملة من القضايا منها حسم الملفات العالقة والتعاون في مجال نشر مفاهيم وثقافة الشفافية والنزاهة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد هي احدى اهم معالم هيئة النزاهة التي تضطلع بالتدريب واقامة الدورات والمؤتمرات لنشر مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد .

واضافت ان ” الجانبين اتفقا على اغلاق وحسم جميع القضايا والملفات المتعلقة بعمل امانة بغداد خلال السنوات الماضية من خلال عقد ورشة عمل موسعة يحضرها الملاك المتقدم لهاتين المؤسستين والاجابة على جميع الاسئلة والاستفسارات وتوضيح النقاط التي تثار حولها الشكوك بما يعزز ويرسخ مفاهيم الشفافية ومكافحة الفساد وتحصين الجهات التنفــــيذية من الوقوع في الاخطاء” .

واشارت الى ان ” امين بغداد اكد خلال الاجتماع اهمية ودور هيئة النزاهة في مراقبة عمل المؤسسات التنفيذية ودعمها في درء الفساد وتجنب الوقوع في الاخطاء بما يضمن الانطلاق بشكل سلس وسريع بإتجاه تنفيذ المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تخدم المواطنين وتلبي احتياجاتهم في مختلف القطاعات ومفاصل العمل ” .

وبين الكعبي ان ” امانة بغداد بحاجة الى منحها استثناءات من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية والموازنة العامة كون عملها يتطلب اتخاذ اجراءات سريعة وفاعلة بعيداً عن حلقات الروتين كما حصل في موضوع الامطار واستدعت الحاجة الى اتخاذ اجراءات سريعة بإنشاء خطوط طواريء لتصريف مياه الامطار بإتجاه قناتي الجيش والشرطة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد “.

واوضحت ان ” الجانبين اتفقا على قيام امانة بغداد بدعم هيئة النزاهة فيما يتعلق بإشاعة مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد والتعريف بمخاطرها على تقدم وتطور الشعوب والمجتمعات من خلال نصب لوحات فليكس في عدد من شوارع العاصمة بغداد وتخصيص جزء من برامج الامانة المسموعة والمرئية والمقروءة في هذا الجانب التوعوي والتعريفي والتثقيفي “.

وتابعت ان رئيس الهيئة اكد على ضرورة مكافحة الفساد ونشر مفاهيم النزاهة وتحصين المجتمع من هذه الافة والقضاء عليها .. كما اكد ايضاً دعم الهيئة لعمل امانة بغداد لاسيما وهي تضطلع بمهمات جسام ذات تماس مباشر بحياة المواطنين على صعيد توفير الماء الصالح للشرب واكساء الشوارع وانشاء الحدائق والمتنزهات وخدمات الصرف الصحي ، مؤكداً حسم جميع القضايا العالقة التي تخص الامانة باسرع وقت ممكن لتتمكن من الانطلاق من جديد بحركة الاعمار والبناء وتقديم الخدمات الضرورية ” .

واخيراً  تناول الاجتماع عدداً آخر من الموضوعات ابرزها دور مكتب المفتش العام في امانة بغداد والجهود التي يبذلها من اجل الحفاظ على المال العام وضرورة خلق محقق ملتزم بالسلوكيات والمنهجيات العلمية يحفظ كرامة الانسان بعيداً عن اساليب التحقيق الزجري ” .(النهاية)

اترك تعليقاً