الرئيسية / اخبار / امانة بغداد :وفد اللجنة المرورية يختتم زيارته للنمسا والمانيا

امانة بغداد :وفد اللجنة المرورية يختتم زيارته للنمسا والمانيا

 بغداد ( إيبا )..اختتم وفد اللجنة المرورية المشتركة زيارته الى جمهوريتي النمسا والمانيا بزيارة اكبر مصنع لانتاج العلامات المرورية الضوئية ومركز السيطرة المرورية في العاصمة فيينا .

وذكر الموفد الاعلامي ” ان وفد اللجنة المرورية المشتركة استمع خلال الزيارة الى شرح مفصل من قبل مدير مصنع (فيوجرت) التابع لمجموعة سواركوفسكي العالمية عن عمل المصنع والذي ينتج نحو (450) الف قطعة سنوياً وبمعدل مبيعات يبلغ (55) مليون يورو  ” .

واضاف ” ان منتجات المصنع تصدر لنحو (70) بلد في العالم بضمنها دول الخليج العربي وبقية الدول الاوربية والآسيوية فضلا عن العراق اذ تم تأثيث عدد من شوارع مدينة بغداد ومحافظتي البصرة والنجف بالعلامات المرورية والإشارات الضوئية المنتجة من قبل هذه الشركة   ” .

وتابع ” ان العمل في هذا المصنع مستمر على مدار (24) ساعة ولمدة (7) ايام في الاسبوع وينتج اكثر من (25) الف نوع وقطعة تدخل في تصنيع الاشارات الضوئية المرورية ولوحات الدلالة  “

وبين ” ان وفد اللجنة المرورية اطلع ايضاً في اليوم الاخير من زيارته على مركز السيطرة المرورية المركزية الذي تديره شركة ( سفانك) المختلطة والمسؤولة عن ادارة طرق المرور السريع في عموم مدن جمهورية النمسا ” .

واشار الى ” ان الوفد استمع الى شرح تفصيلي عن طريقة ادارة ومراقبة الطرق السريعة باستخدام كاميرات المراقبة لمعالجة الاشكالات والحالات الطارئة في هذه الشوارع والمساهمة في ايجاد طرق بديلة لمستخدمي الطريق في حالة حصول اي حوادث مرورية تستوجب تنبيه اصحاب المركبات وتوجيههم بالطريق  البديل الانسب والاقصر ” .

واضاف ” هناك شوارع سريعة في مدينة فيينا يبلغ مجموع اطوالها (1275) كم وتشمل على نحو (150) نفقا و(5134) مجسرا تدار من قبل (43) مركزاً للسيطرة على طول هذه الطرق يشرف عليها نحو (2700) عمل ومختص ” .

واشار الى ان ” عمل هذه الشركة يتضمن ايضاً صيانة هذه الطرق ومعالجة الحوادث المرورية بصورة انية من خلال تقديم المساعدة الازمة لمستخدمي الطريق الى جانب انشاء مرائب وساحات لوقوف السيارات واماكن للاستراحة ومحطات التزود بالوقود مقابل اشتراك شهري او اسبوعي يدفع من قبل مستخدمي الطريق لسد نفقات تلك الخدمات “.(النهاية)

اترك تعليقاً