امانة بغداد تنفي وجود تلوث في ماء الشرب

بغداد ( إيبا ).. نفت أمانة بغداد تصريحات لجنة الصحة والبيئة النيابية عن وجود تلوث في الماء الصالح للشرب في العاصمة بغداد ، مؤكدةً ان الماء المنتج مطابق للمواصفات العالمية ويخضع الى اكثر من (1000) فحص مختبري شهرياً للتأكد من سلامته وصلاحيته للاستهلاك البشري .

وقالت مديرية العلاقات والاعلام في بيان صحفي ان ” الماء المنتج في مشاريع ومجمعات دائرة ماء بغداد مطابق لمعايير منظمة الصحة العالمية عبر اعتماد احدث التقنيات والوسائل في تصفيته وتعقيمه وضمان وصوله الى المستهلك خالياً من الملوثات والشوائب “.

واضاف البيان ان ” الملاكات المتخصصة في دائرة ماء بغداد تقوم باجراء (1000) فحص مختبر شهرياً (كيميائي وفيزيائي وبكتريولوجي )تشمل مشاريع ومجمعات التصفية وخزانات ومحطات التوزيع فضلاً عن الشبكات الفرعية داخل الاحياء والازقة السكنية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والبيئة للتثبت من صلاحية الماء المنتج وضمان خلوه من الملوثات “. , مشيراً الى ان ” نتائج الفحص للمشاريع والمجمعات ترفع اسبوعياً الى وزارة الصحة فيما ترفع فحوصات الشبكات الفرعية للوزارة بشكل شهري “.

واوضح أن ” نتائج الفحص في جميع المشاريع أثبتت سلامة الماء المنتج فيها من الملوثات وصلاحيته للإستهلاك البشري مع وجود كميات مناسبة من مادة الكلورين المعقمة الكفيلة بالقضاء على كل أنواع البكتريا المجهرية والميكروبات “.

وبين ان ” حدوث بعض حالات التلوث في بعض الازقة يعود سببها الى التجاوزات على الخطوط والشبكات وعمل اكثر من منفذ للمنزل الواحد الى جانب استعمال المواطنين لمضخات سحب الماء في الاحياء التي تعاني من قدم شبكاتها “، مؤكداً ان ” دائرة ماء بغداد تعمل على تجديد جميع شبكات الماء الصافي للمحلات السكنية التي انتهى عمرها الافتراضي ” .

ولفت الى انه ” قد تظهر بعض حالات التلوث في المناطق الاطراف التي تقع خارج حدود التصميم الاساس لمدينة بغداد وفي المناطق العشوائية غير المخدومة بشبكات الماء الصافي وهي ليست من ضمن مسوؤليات امانة بغداد” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.