امانة بغداد تفتتح مدينة العاب جديدة في الرصافة

بغداد ( إيبا ).. افتتح  امين بغداد بالوكالة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم عبعوب الكعبي مدينة العاب (بغداد)  في جانب الرصافة التي تعد واحدة من المشاريع الاستثمارية التي نفذت بكلفة اكثر من (7)  ملايين دولار.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن الكعبي قوله خلال حفل الافتتاح ان ”  هذا المشروع يعد واحد من المشاريع الترفيهية المهمة التي نفذتها احدى الشركات الاستثمارية المتخصصة في منطقة زيونة قرب طريق قناة الجيش للمرور السريع بكلفة سبعة ملايين و(350) الف دولار وبسقف زمني مدته عام واحد “.

واضاف الكعبي ان “المشروع يتضمن عدداً من الفعاليات الترفيهية الحديثة وحديقة للحيوان ومطاعم وكافتريات وقاعة خاصة لاسماك الزينة ومبنى للادارة الى جانب الحدائق وموقف خاص للسيارات ومجموعة اخرى من الخدمات”.

وأشار الى ان “هذا المشروع سيكون مكاناً ترفيهيا وترويحياً للعوائل البغدادية الساكنة في منطقة زيونة والمناطق المجاورة الاخرى في جانب الرصافة من العاصمة بغداد الى جانب تخفيف الزخم الحاصل على المتنزهات والمرافق الترفيهية الكبيرة لاسيما ايام الاعياد والمناسبات”.

وبين  ان ” مشاريع امانة بغداد في مجال انشاء المدن الترفيهية عن طريق الاستثمار تشمل مدينة العاب المنصورية في شارع فلسطين  بكلفة (400) الف دولار ومدينة ألعاب (ارض الامل) الترفيهية التي تقع في بداية شارع الثورة قرب مدخل مدينة الصدر وتضم مجموعة من الألعاب والفعاليات الخدمية وتم افتتاحها في وقت سابق “.

واشار الى ان ” المشروع الاهم في خطة امانة بغداد هو تطوير قناة الجيش بطول (23) كم ويمتد من صدر القناة قرب منطقة آفاق عربية الى منطقة الرستمية ويتضمن (64) فعالية ترفيهية وسياحية وثقافية لخدمة اكثر من (4) ملايين نسمة من اهالي مدينة بغداد الى جانب توفير عشرات الفرص الاستثمارية للشركات المتخصصة المحلية والعالمية في اجزاء من هذا المشروع الذي تبلغ مساحته (900) دونم ويعادل ثلاثة اضعاف متنزه الزوراء “.

واوضح الكعبي أن” مشروع تطوير قناة الجيش  يتضمن إكساء القناة بالحجر وانشاء مساحات خضر واقامة (12) موقفاً للسيارات و(12) نفقاً و(16) ملعباً للأطفال وملاعب أخرى للياقة البدنية و(4) مسابح مع ملحقاتها كافة و (4) مسارح صيفية كل مسرح بمساحة (100) م2 مع إنشاء (4) كافتيريات صغيرة و(10) أخرى كبيرة و(40) كشكاً  وإنشاء (8) مراس للزوارق و(20) جسراً للمشاة ونصب (4700) مصطبة للجلوس و(40) مكاناً مسقفاً بمساحة (30) م 2 لكل واحد وزراعة اعداد كبيرة من الاشجار والنخيل وعمل منظومات للري بالتنقيط ” .

واضاف ان ” مشاريع امانة بغداد الاخرى في القطاع الترفيهي تتضمن انشاء المرحلة الاولى من مشروع مدينة ألعاب (أرض السندباد) الرصافة سابقاً الذي ينفذ عن طريق الإستثمار على غرار مـدن (ديزني لاند) العالمية بكلفة إجمالية تبلغ نحو (25) مليار دينار.

واوضح أن ” المشروع الذي تبلغ مساحته (150) الف م2 ينفذ على عدة مراحل تتضمن كل منها فعاليات مختلفة من خدمات ترفيهية وتجارية وفندقية والمسطحات المائية و مواقف للسيارات على غرار مـدن (ديزني لاند) العالمية وبناء مدينة ألعاب متكاملة ومتنزهات وخدمات ترفيهية وتجارية وكذلك مرافق سياحية فضلاً عن إنشاء مطاعم ومقاه وفعاليات ثقافية كالمسارح ضمن المواصفات العالمية إضافة الى المسطحات المائية التي تبلغ مساحتها (200) ألف متر مربع و موقف للسيارات يتسع لـ(800) سيارة “.

وذكر الكعبي ان “هذه المشاريع تعد جزءاً من سلسلة مشاريع استثمارية ترفيهية نجحت امانة بغداد في توقيع عقودها مع عدد كبير من الشركات من خلال تفعيل قانون الاستثمار ودعم المستثمرين وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص”.

يذكر ان أمانة بغداد قد أطلقت في وقت سابق ثلاث مجموعات من المشاريع الاستثمارية تتضمن إقامة مجمعات سكنية ومولات تجارية ومناطق ترفيهية ومواقف للسيارات وفنادق ومطاعم وغيرها من المشاريع التي تهم المواطن البغدادي .(النهاية)

 


 

قد يعجبك ايضا

اترك رد