الرئيسية / عامة ومنوعات / امانة بغداد تعتمد تقانات (التويلف بي) لاعداد المعلومات لمشاريع البنى التحتية

امانة بغداد تعتمد تقانات (التويلف بي) لاعداد المعلومات لمشاريع البنى التحتية

(المستقلة)..اعلنت امانة بغداد  عن انجاز 80 % من مراحل اعتماد تقانات ( التويلف بي ) المتطورة لاعداد المسوحات والمعلومات التفصيلية المتعلقة بتنفيذ مشاريع البنى التحتية التي يقتصر اعتمادها على دول محدودة في العالم  .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام  ان “التقانة الجديدة والمتطورة (تويلف بي) ترمي الى عدة امور  منها اختصار الوقت اللازم لاعداد المسوحات والمعلومات التفصيلية المتعلقة بتنفيذ اي مشروع من مشاريع البنى التحتية والفوقية وكذلك يمكن من خلالها الاستغناء عن المسوحات الموقعية التي تحتاج الى وقت طويل الى جانب امكانية اعداد تصاميم لمختلف الدوائر وبحسب طبيعة اختصاصها الخدمي ” .

واشارت الى “انجاز 80 % من مراحل العمل بهذه التقانة اذ تم تدريب ملاكات دائرة مجاري بغداد على الاجهزة المتطورة المستعملة وإقامة ورشة عمل ميدانية في منطقة الكريعات جرى فيها تدريب بعض الملاكات المتخصصة على واقع المنطقة ” .

وبينت ان “المرحلة اللاحقة للمشروع تشمل تدريب ملاكات الدائرة علــــــــى اجهزة ( الجي بي ار ) التي تحتاج الى مدة اطول نسبيا اذ ان أسلوب التعرف على الخدمات التحتية يحتاج الى خبرة وتدريب مكثف لإتقان العمل على البرنامج  الذي يحدد بدقة نوع الخدمات الموجودة تحت الارض وليس الإكتفاء بإعطاء معلومات عامة عن وجود خدمات معينة”.

واوضحت ان “هذه التقانة  معتمدة في  دول محدودة في العالم ولأنشطة محددة جدا وهذا ما شجع الامانة على اعتمادها بكل تفاصيلها وتطبيقها على نطاق واسع في مشاريعها “.

واشارت  الى ان “هذه التقانة عبارة عن  جهاز صغير مثبت داخل سيارة ويمكن من خلال مرورها فقط بزقاق معين نقل المعلومات الى جهاز ( ستيشن ) مثبت فوق بناية امانة بغداد ترسل عن طريق القمر الصناعي عبر حزمة ترددات خاصة بالشركة تترجم عن تقانة ( التويلف بي ) الى تصاميم ” .

اترك تعليقاً