الرئيسية / عامة ومنوعات / امانة بغداد تعتمد الاسيجة النباتية بدلا من الحديدية في انشاء الحدائق

امانة بغداد تعتمد الاسيجة النباتية بدلا من الحديدية في انشاء الحدائق

بغداد ( إيبا ).. أعلنت امانة بغداد عن المباشرة باعتماد الاسيجة النباتية بدلاً من الاسيجة الحديدية في اعمال انشاء الحدائق والمتنزهات في العاصمة بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” امانة بغداد اتخذت قراراً باعتماد الاسيجة النباتية بدلاً من الاسيجة الحديدية والصناعية في اعمال تنفيذ الحدائق والمتنزهات وبعض الجزرات الوسطية التي يتم زراعتها وتشجيرها من قبل دائرة المتنزهات والتشجير والدوائر البلدية الاربع عشرة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد “.

واوضحت ان ” الامانة اكدت على دوائرها البلدية بإنشاء اسوار نباتية طبيعية تتألف من مجموعة من النباتات بجوار بعضها في صفوف منتظمة يتم قصها وتشكيلها الى ان تتشابك فروعها عند اكتمال النمو لتكون جداراً نباتياً للحدائق والمتنزهات التي يتم انشاؤها في مدينة بغداد ” .

وبينت ان ” انشاء الاسيجة النباتية يرمي الى عدة امور ابرزها توسيع المساحات الخضر المزروعة والمحافظة على البيئة بأعتبارها مستديمة الخضرة على مدار العام الى جانب النواحي الجمالية و استعمالها كمصدات للرياح والاتربة كما انها تكون ستار خلفي للازهار والنباتات المزروعة على المسطح الاخضر وتكون بديل للاسيجة الحديدية التي غالباً ما تتضرر بفعل الصدأ “.(النهاية)

اترك تعليقاً