امانة بغداد تدعو الى اعادة فتح شارع الاتصالات بعد انجاز تأهيله

بغداد ( إيبا )..أعلنت امانة بغداد عن انجاز أعمال تطوير وتأهيل شارع الاتصالات في منطقة العلاوي الذي تعرض الى أضرار بالغة جراء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مقر وزارة العدل , داعية الجهات المختصة الى اعادة فتح الشارع امام حركة السير والمرور .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان ” ملاكات دائرة المشاريع  وبلدية مركز الكرخ التابعتين لامانة بغداد انجزت إعمال تاهيل وتطوير وتجميل شارع الاتصالات في منطقة العلاوي وتجهيزه بجميع الخدمات الضرورية الكفيلة بجعله شارعاً نموذجياً يتناسب ومكانة العاصمة بغداد بعد ان تعرض الى اضرار بالغة جراء الاعتدادت الإرهابية التي استهدفت مقر وزارة العدل المطلة على هذا الشارع شهر اذار الماضي ” .

وأضافت ان ” ان اعمال التطوير شملت صيانة الاجزاء المتضررة من الشارع وتاهيل الارصفة والرصف بمادة المقرنص الملون والتاثيث بالعلامات المرورية وتنفيذ اعمال زراعة وتشجير  وتنظيم السياج الكونكريتي الواقي الذي يشطر الشارع الى جزأين مع تخصيص جهد آلي وبشري لإدامة وتنظيف الشارع  بشكل مستمر” , مشيرة الى  ان ” أمانة بغداد ادخلت هذا الشارع ضمن مسابقة أجمل وأفضل (٥) شوارع  في العاصمة بغداد بعد ان تم تأهيله وتجميله وتطويره وتأثيثه   “.

وأوضحت ان ” الدائرة البلدية سبق وان أنجزت صيانة وتأهيل خدمات البنى التحتية المتضررة في شارع الاتصالات في مقدمتها إصلاح الكسور في أنبوب نقل الماء الصافي بطول (١٠٠) متر بالتنسيق مع دائرة ماء بغداد ورفع الأنقاض والمخلفات وبقايا السيارات المحترقة جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الوزارة ” .

وأوضحت ان ” أعمال تطوير هذا الشارع وغيره من الشوارع يمثل الرد الحقيقي على قوى الإرهاب التي تحاول بشتى الوسائل أن تضع العصا في عجلة البناء والأعمار والتقدم “.

ودعت امانة بغداد “الجهات المختصة الى اعادة فتح الشارع امام حركة السير والمرور بهدف الاسهام في فك الاختناقات المرورية في منطقة العلاوي التي تضم عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد