الرئيسية / عامة ومنوعات / امانة بغداد تباشر باجراءات تطوير الزراعة النسيجية

امانة بغداد تباشر باجراءات تطوير الزراعة النسيجية

بغداد ( إيبا ).. اعلنت امانة بغداد عن المباشرة بإجراءات مشروع تطوير الزراعة النسيجية بالتعاون مع مجموعة من الشركات الهولندية المتخصصة لغرض توسيع حجم المساحات الخضر المزروعة والاكثار من زراعة الزهور والورود .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان ” دائرة المتنزهات والتشجير فتحت قنوات للتواصل والتعاون والتنسيق مع مجموعة من الشركات الهولندية التي سبق لها ان شاركت في فعاليات مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور للشروع بتنفيذ مشروع استعمال تقنيات الزراعة النسيجية لغرض زيادة كميات الزهور والورود والشتلات الدائمية والموسمية وزراعتها في الحدائق والمتنزهات العامة والجزرات الوسطية بجانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد ” .

        واضافت ان ”  امانة بغداد تمتلك الخرائط التصميمية للمشروع الى جانب المستلزمات الضرورية من المعدات والمكائن للمباشرة بتنفيذه بالتعاون مع الجانب الهولندي والافادة من خبراته في هذا المجال بما يسهم في زيادة كمية وتحسين نوعية الازهار النسيجية بعد ان كانت تنتج على نطاق ضيق الى جانب زيادة انتاج المحاصيل الزراعية التي تدخل في سلة غذاء المواطن البغدادي “.

        واوضحت ان ” دائرة المتنزهات والتشجير أنجزت خلال الحملة الربيعية زراعة (6) ملايين وردة وزهرة وشتلة بضمنها اكثر من (16) الف شجرة خيمية عالية ذات ظلال فضلاً عن زراعة وتشجير (70) شارعاً رئيساً في العاصمة بواقع (5) شوارع ضمن قاطع كل دائرة بلدية ” .(النهاية)

اترك تعليقاً