الرئيسية / رئيسي / امانة بغداد : المخطط الانمائي يتضمن استيعاب الزيادة السكانية

امانة بغداد : المخطط الانمائي يتضمن استيعاب الزيادة السكانية

 بغداد ( إيبا ).. اعلنت امانة بغداد ان  المخطط الانمائي الشامل لمدينة بغداد يتضمن انشاء (4) اقطاب نمو جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية للمدينة .

 وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” المخطط الانمائي الشامل لمدينة بغداد يتضمن انشاء (4) اقطاب نمو جديدة خارج حدود التصميم الاساس للمدينة لاستيعاب معظم الزيادات السكنية في المراكز الطرفية الجديدة المقترحة لتضاف الى المدينة الجديدة المزمع انشاؤها في منطقة (بسماية) مع الحد الادني من التأثير في طبيعة الاجزاء القائمة حالياً في المدينة ونسيجها الحضري .

واضافت ان ” اقطاب النمو الجديدة التي هي عبارة عن حويصلات سكنية يقع الاول منها على اطراف قاطع بلدية الكرادة والثاني يقع على اطراف قاطع بلدية الدورة والثالث على اطراف دائرة بلدية المنصور والقطب الاخير يقع على اطراف بلديتي بغداد الجديدة والغدير خارج حدود التصميم الاساس  ” .

 وبينت ان ” التفكير بإنشاء اقطاب نمو جديدة يأتي في ضوء  زيادة عدد السكان في مدينة بغداد الذي  يبلغ نحو (7) ملايين نسمة وسيصل عام 2015 الى (8.295) ثمانية ملايين ومائتين وخمسة وتسعين ألف نسمة فيما سيبلغ عدد سكانها عام 2030 (11.373) احد عشر مليون وثلاثمئة وثلاثة وسبعين الف نسمة ” .(النهاية)

اترك تعليقاً