الرئيسية / عامة ومنوعات / افتتاح شارع الاميرات في بغداد بعد تطويره

افتتاح شارع الاميرات في بغداد بعد تطويره

بغداد (إيبا)… افتتحت امانة بغداد شارع الاميرات بمنطقة المنصور في العاصمة بغداد، بعد اكمال اعمال تطويره بكلفة اجمالية بلغت مليارا و300 مليون دينار .

وذكر بيان للأمانة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… ان “الافتتاح  جاء خلال احتفال كبير اقيم بالمناسبة حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والاعمار صالح المطلك ووكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي والمديران العامان لدائرتي المتنزهات والتشجير وبلدية المنصورن ومدير عام كهرباء بغداد الكرخ”.

وأضاف ان “امانة بغداد اعادت افتتاح شارع الاميرات في منطقة المنصور بعد انجاز اعمال تطويره وتأهيله واظهاره بحلة جديدة من خلال تضافر جهود خمسة تشكيلات عائدة لامانة بغداد، هي دائرة المتنزهات والتشجير وبلدية المنصور ودائرة المشاريع ودائرة الوحدات الانتاجية وقسم الكهرباء والتزيينات”.

وتابع البيان ان “اعمال التأهيل والتطوير تضمنت رفع الكتل الكونكريتية والاسلاك الشائكة وإزالة الانقاض والنفايات وزراعة الجزرة الوسطية بالثيل وعدد كبير من الاشجار والنباتات والزهور، وتخطيط الشارع وتأثيثه بالعلامات الارشادية المرورية ورصف الارصفة بالمقرنصات الملونة وانشاء منظومة انارة حديثة وعدد من نافورات الماء، الى جانب نصب شبكة حديثة للري”.

واشار الى ان “افتتاح هذا الشارع تم بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد نتيجة للتحسن الكبير في الوضع الامني بعد مدة طويلة من الاغلاق لوجود عدد كبير من السفارات العربية والعالمية”، مبينا ان “امانة بغداد تسعى الى فتح جميع الشوارع المغلقة والمباشرة بأعمال تأهيلها وتطويرها للإسهام في فك الاختناقات المرورية ورفع العبء عن كاهل اهالي العاصمة بغداد”.

من جانبه “عد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك افتتاح شارع الاميرات بالخطوة الجيدة التي ستليها خطوات اخرى لافتتاح سائر الشوارع المغلقة في مدينة بغداد، ورفع الكتل الكونكريتية، لاسيما بعد الاستقرار الكبير في الوضع الامني”.

ونقل بيان امانة بغداد عن المطلك قوله ان “تجربة تطوير هذا الشارع يجب ان تعمم على جميع شوارع مدينة بغداد وسائر محافظات العراق واظهارها بالمظهر الذي يتناسب ومكانة العراق”، داعياً وزارات الدولة والدوائر غير المرتبطة بوزارة الى “مساندة ودعم امانة بغداد وتمكينها من اداء واجباتها للنهوض بمستوى الخدمات في مدينة بغداد” .

واشاد المطلك “بجهود امانة بغداد في تحويل هذا الشارع الى مسطح اخضر جميل يسر الناظرين بعد ان كان يعج بالانقاض والاتربة والكتل الكونكريتية والاسلاك الشائكة، من خلال العمل الدؤوب والاستثنائي، وتحدي زمر الشر والارهاب”. (النهاية)

اترك تعليقاً