اليوم..أربع مواجهات في إنطلاق جولة ما قبل الأخيرة للدوري العراقي الممتاز

(المستقلة) … تنطلق اليوم الأحد مباريات الدور الثامن [ما قبل الاخير] لحساب المجموعة الاولى في مرحلته الثانية لدوري الكرة الممتاز.
وستقام اليوم أربع مواجهات ففي الاولى يضيف فريق النفط في ملعبه منافسه نفط الوسط في مباراة ستكون اسقاط فرض من الفريقين بعد ان ضمنا التأهل الى دوري النخبة, اذ يقف الفريق المضيف في الترتيب الثالث برصيد 28 نقطة فيما يحتل الفريق الضيف وصافة المجموعة بنقاطه الـ 34.
وسُيعيد هذا الفوز فريق نفط الوسط الى الصدارة مستفيدا من عدم اقامة مباراة الزوراء متصدر المجموعة برصيد 36 نقطة مع منافسه دهوك لانسحاب الاخير من الدوري.
ويواجه فريق الطلبة في ملعبه المفترض ملعب الجوية منافسه فريق السماوة, ويسعى الفريق الطلابي صاحب المركز الرابع برصيد 27 الى كسب المباراة لاراحة نفسه وجماهيره من وجع الرأس وضمان العبور لدوري النخبة وانتهاء الجدل بخصوص الفرق الاربعة المتأهلة الى دوري النخبة من المجموعة الاولى, في حين يطمح فريق السماوة الى الخروج بنتيجة ايجابية لاسيما وهو يقف في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.
ويحل فريق الكرخ ضيفا على منافسه نفط ميسان في مباراة يطمح من خلالها صاحب الارض والجمهور الذي يقف في الترتيب الخامس برصيد 20 نقطة الى نيل نقاطها الثلاث مع انتظار خدمة مجانية من فريق السماوة للتشبث بفرصة الامل الضعيف للدخول طرفا في المنافسة على التأهل لدوري النخبة, اذ ان فريق نفط ميسان تبقى لديه مباراتان مؤجلتان فيما تنتظر أقرب منافسيه الطلبة مباراة واحدة فقط وهذا الامر قد يصب في مصلحة الفريق الضيف اذا حقق الفوز في مباراة اليوم.
أما ضيفه فريق الكرخ فهو الاخر سيلعب باريحية تامة بغض النظر عن نتيجة المباراة بعد ان ضمن البقاء في دوري الكبار.
وسيقابل فريق الكهرباء منافسه فريق نفط الجنوب في مباراة لن تؤثر في حسابات الهبوط وانما ستكون اسقاط فرض اذ ان الفريقين قد ضمنا البقاء في دوري الاضواء [الممتاز] لموسم جديد، ولهذا السبب ستكون المباراة بعيدة عن أجواء الاثارة والندية.
وتستكمل مباريات الجولة الثامنة غداً الاثنين باجراء خمس مباريات لحساب المجموعة الثانية, اذ سيلاقي فريق الحدود منافسه الجوية على ملعب الثاني. ويحل فريق أربيل ضيفا على منافسه زاخو.
وسيكون ملعب النفط مسرحا للقاء الذي سيجمع فريق الشرطة مع ضيفه كربلاء، ويضيف فريق النجف في ملعبه منافسه فريق امانة بغداد، وسيقابل فريق الصناعة في ملعبه منافسه الميناء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد