الرئيسية / اخر الاخبار / اليعقوبي : المشاركة الفاعلة في الانتخابات إحدى وسائل التغيير ومحاسبة المفسدين

اليعقوبي : المشاركة الفاعلة في الانتخابات إحدى وسائل التغيير ومحاسبة المفسدين

بغداد (المستقلة)… اعتبر المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي أن المشاركة الفاعلة في الانتخابات وانتخاب الأصلح ما هي إلا إحدى وسائل التغيير وتطويق الفساد ومحاسبة المفسدين، داعيا الخطباء وأئمة المساجد إلى إرشاد الناس لإنتخاب الشخصيات النزيهة.

وقال اليعقوبي في بيان صدر على هامش لقائه عدد من الوفود والشخصيات ورابطة أئمة المساجد وتلقته (المستقلة)… إن “المشاركة الفاعلة في الانتخابات وانتخاب الأصلح ما هي إلا إحدى وسائل التغيير وتطويق الفساد ومحاسبة المفسدين”، مشيرا إلى أن “ذلك يصل إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وداعا اليعقوبي الفضلاء والخطباء وأئمة المساجد وسائر طلبة العلوم الدينية إلى “المساهمة الفاعلة في إرشاد الناس إلى انتخاب الشخصيات التي عرفت بالصلاح و والنزاهة والكفاءة وبسعيها لخدمة الناس”، مشددا على ضرورة أن “يتحمل الجميع مسؤولياته في حث الناس على الانتخاب وأشعارهم بأهميتها باعتبارها الوسيلة المتاحة للتغيير” . 

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات. (النهاية)

اترك تعليقاً