الرئيسية / اخر الاخبار / الياسري يطالب بانهاء متعلقات مشروع الشركة العراقية الاردنية كشرط لمنح الاردن 100 الف برميل من النفط

الياسري يطالب بانهاء متعلقات مشروع الشركة العراقية الاردنية كشرط لمنح الاردن 100 الف برميل من النفط

بغداد (إيبا)… دعا النائب عن محافظة واسط هادي الياسري الحكومة الى اشتراط انهاء متعلقات مشروع الشركة العراقية الاردنية الزراعية لمنح 100 الف برميل نفط الى الاردن.

وقال الياسري في بيان صحفي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم السبت “اننا لسنا بالضد من مساعدة الجارة الاردن وهذا من الواجبات التي فرض عليها حق الجيرة والانتماء العربي ولكننا في نفس الوقت نريد ان يكون هناك دفاع من الحكومة عن مصالح العراق التي تقوم الحكومة الاردنية بعرقلتها لاسباب غير مقبولة”.

واضاف ان “الحكومة الاردنية تعرقل عدة مشاريع عراقية ومنها مشروع الشركة { العراقية – الاردنية } الزراعي في محافظة واسط والمتوقف حتى الان بسبب معارضة الحكومة الاردنية انهاء الخصم الخاص بالمشروع رغم انها اموال جدا بسيطة ربما لا تصل لسعر الف برميل من النفط الذي تريد الحكومة العراقية اعطاءه لها مجانا”.

واوضح ان “الاردن اوقفت مشروعا صناعيا استثماريا في محافظة واسط بسبب مطالبتها بالاموال التي انفقتها على المشروع”.

وشدد النائب عن ائتلاف دولة القانون على “ضرورة ان تشترط الحكومة العراقية على الاردن مقابل منحها تلك المساعدة ان تنهي جميع المعوقات التي وضعتها في طريق المشروع العراقي -الاردني  كونه من المشاريع المهمة والحيوية والتي اثر تاخيره على خطوات التقدم الاستثماري في المحافظة.

يذكر ان الحكومة العراقية اهدت 100 الف برميل من النفط الى الاردن وذلك بسبب ارتفاع الاستهلاك المحلي من النفط في الشهور التسعة الاولى من العام الحالي بنسبة 17 بالمائة مدعوماً بارتفاع كبير في الطلب على الغاز المسال ونمو الاستهلاك من البنزين وسبقتها تبرعات الى دول السودان واليمن وسوريا .(النهاية)

اترك تعليقاً