الرئيسية / رئيسي / الياسري  يدعو الى عدم التسرع في إعلان نتائج الإنتخابات

الياسري  يدعو الى عدم التسرع في إعلان نتائج الإنتخابات

(المستقلة).. دعا عضو اللجنة القانونية والنائب عن ائتلاف دولة القانون حسن الياسري المحطات الفضائية والكيانات السياسية الى عدم التسرع في إعلان نتائج الإنتخابات ، قبل الإنتهاء من عمليات العد والفرز”.

وقال الياسري في تصريح صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي اليوم الثلاثاء ان طريقة سانت ليكو في إحتساب الأصوات تختلف جذرياً عن الطرق السابقة “، مبينا ان بالإمكان إحتساب النتائج بسهولة بمقتضى الطريقة السابقة التي كان يعمل العراق بمقتضاها ( الباقي الأقوى) اذ يمكن بسهولة معرفة القاسم الإنتخابي وتقسيم عدد اصوات كل كيان على هذا القاسم ليتبين عدد المقاعد التي يحصل عليها “.

واشار الى ان طريقة سانت ليكو ، فإنه لا يوجد قاسم إنتخابي ، وينبغي معرفة اصوات كل كيان بصورةٍ صحيحة ، وتقسيمها على الأعداد الفردية التالية”.(١.٦/ ٣ / ٥ / ٧ / ٩ …..) الى ان تنتهي مقاعد الدائرة الإنتخابية

واضاف الياسري ان  معرفة كيان معين عدد اصواته او اصوات كيان اخر معه او كيانين لا تكفي لمعرفة عدد المقاعد التي يحصل عليها ذلك الكيان”.

واكد أن ما تعلن عنه الكيانات السياسية ليس دقيقاً ، وقد يحصل إختلاف فيما بعد ، لذا ينبغي انتظار النتائج النهائية ، وذلك حتى لا تتفاجأ تلك الكيانات”.ب

اترك تعليقاً