الوقف الشيعي يقيم المهرجان السنوي الخامس لمدارسه في بغداد

بغداد ( إيبا ).. أقامت دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية التابعة لديوان الوقف الشيعي مهرجانها السنوي الخامس لمدارس التعليم الديني في بغداد تحت شعار (بإبداع وتفوق طلبتنا نرسم صورة العراق الجديد).

وقال مصدر اعلامي بالديوان ان المهرجان افتتح بكلمة رئيس ديوان الوقف الشيعي التي قدمها نيابة عنه المفتش العام جعفر صادق حمودي ، التي اسار فيها إلى إن واقع بناء الشخصية يركز على بناء العلاقة مع الله سبحانه وتعالى بالإضافة إلى بناء الشخصية المتوازنة التي تبتعد عن الطائفية .

وأوضح حمودي في كلمته إن من مميزات النشاطات التي تقوم بها دائرة التعليم الديني هو الإبداع وتنمية المهارات ، كما شدد المفتش العام على إبراز دور المرأة المسلمة في جميع جوانب الحياة ، مشيرا إلى دور السيدة خديجة بنت خويلد (ع) والى سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في تاريخنا المعاصر اللواتي اثبتن إنهن صاحبات رسالات عظيمة .

 واختتم حمودي كلمته بدعوة إدارات المدارس لان تسعى في بناء ثقافة التميز والإبداع مقدما شكره وتقديره إلى الطلبة على هذا الاحتفال.

من جانبه اعرب مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية فاضل الشرع في كلمته عن شكره نيابة عن كل طالب وطالبة إلى المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم الديني ، مشيرا في الاحتفاء إلى أنهم الرقم الأصعب في أداء مهمة التعليم .

وقال الشرع في كلمته إن مدارس التعليم الديني أخذت المرتبة الأولى في التقدم والرقي .

واضاف المصدر ان المهرجان شهد اقامة عدد من الفعاليات الثقافية والقاء أناشيد إسلامية وتنظيم معرضا تشكيليا تضمن نشاطات طلبة مدارس التعليم الديني في الخط والزخرفة والأعمال اليدوية .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد