الرئيسية / طب و صحة / الوجبات السريعة تسبب الربو والحساسية

الوجبات السريعة تسبب الربو والحساسية

بغداد ( إيبا )..أظهرت دراسة طبية حديثة أن الوجبات السريعة قد تكون السبب في إصابة الأطفال بالربو والحساسية.

وجد فريق دولي من العلماء أن الأطفال في سن المراهقة معرضون بنسبة 40% تقريباً أكثر من غيرهم للإصابة الشديدة بالربو إذا ما تناولوا شطائر البيرغر وأنواعاً أخرى من الوجبات السريعة أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست وسبع سنوات فإن خطر الاصابة بالربو يزيد بمعدل 27%.

وأشار العلماء إلى أن الدراسة ستكون مهمة جداً في مجال الصحة العامة بسبب زيادة معدلات استهلاك الوجبات السريعة على مستوى العالم. وأوصوا بتناول الفواكه للوقاية من أمراض الربو والحساسية، إذ اتضح أن أكل الفواكه ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع أدى إلى خفض حدة الأعراض بنسبة 11% لدى الصبيان و14% عند الأطفال الصغار.

وقالت ملايكة رحمان من جمعية الربو في المملكة المتحدة إن الدراسات تبين أن عادات الشخص الغذائية قد تتسبب في رفع مخاطر إصابته بالربو، بينما يوفر له الغذاء الصحي منافع متعددة. وأضافت: “بما أن الأدلة توضح أن الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضار الطازجة لها تأثير إيجابي ضد الربو، فإن الجمعية تنصح المصابين به بتناول وجبات صحية ومتوازنة بما فيها الفواكه والخضار يومياً، والسمك أكثر من مرتين في الأسبوع”.(النهاية)

اترك تعليقاً