الرئيسية / امنية / الوائلي ينتقد تعامل الاجهزة الامنية مع المعلومات ويحذر من اعادة تمركز القاعدة .

الوائلي ينتقد تعامل الاجهزة الامنية مع المعلومات ويحذر من اعادة تمركز القاعدة .

 بغداد ( إيبا ).. قال النائب شروان الوائلي ان  فشل المنظومة الأمنية في التصدي للإرهاب ناتج عن عدم قدرتها على تحويل (الخبر) الى (استخبارات ) فضلا عن الاستخفاف بما يصلها من معلومات وعدم متابعتها بجدية .

واوضح رئيس كتلة الوفاء الوطني في تصريح صحفي نقله مكتبه الإعلامي : ان الخبر هو المعلومة المجردة التي ترد الى الأجهزة الأمنية , اما الاستخبارات فهي النتيجة التي تتمخض عن دراسة الخبر وتدقيقه والتعامل معه بأسلوب مهني بحت .

وانتقد استخفاف عمليات الأجهزة الأمنية بما يصلها من معلومات وإخبار قد تؤدي الى كشف الزمر الإرهابية او إفشال بعض مخططاتها .

وبين ان هذه الاسباب اضافة الى النزاعات بين الكتل السياسية توهن العمل الأمني وتساعد العصابات الإرهابية على تنفيذ مخططاتها الإجرامية

واوضح الوائلي ان الخروقات الأمنية المتكررة التي تشهدها بغداد وباقي المحافظات ماكانت لتحدث لو ان الكتل السياسية اتفقت على مشروع وطني منسجم مع امال وطموحات المواطن العراقي .

 وحذر من مخطط جديد للقاعدة منوها الى ” ان المعلومات الاستخبارية المؤكدة تشير إلى ان القاعدة بدأت تعيد تمركزها في بعض المدن العراقية استعدادا لشن عمليات إرهابية واسعة هدفها إدخال البلد في دوامة الفوضى وعدم الاستقرار” مطالبا الكتل السياسية بإنهاء النزاعات ودعم الأجهزة الأمنية لإفشال هذا المخطط.(النهاية)

اترك تعليقاً