الرئيسية / سياسية / الهيتاوي: المفوضية عازمة على اجراء الانتخابات في جميع محافظات العراق

الهيتاوي: المفوضية عازمة على اجراء الانتخابات في جميع محافظات العراق

(المستقلة).. اعلن عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سرور الهيتاوي عن عزم المفوضية اجراء الانتخابات في جميع محافظات العرا ق بما فيها محافظة الانبار

وقال الهيتاوي في تصريح تلقته (المستقلة) اليوم ان ” المفوضية وفرت جميع المستلزمات الخاصة بيوم الاقتراع  حيث تم افتتاح (42) مركز تسجيل في المناطق الامنة وهي الرمادي وعدد من المدن الاخرى وتم ارسال اكثر من (563)الف بطاقة ناخب وبدأت المراكز بتوزيع البطاقات ووصل عدد البطاقات الموزعة اكثر من (312)الف بطاقة خلال (55) يومآ “، مضيفآ الى ان ” الناخبين المتواجدين في المناطق الامنة يتوزعون على (257)مركز اقتراع بواقع (1360) محطة اقتراع عام”.

وفيما يتعلق بنازحي الانبار فقد اكد الهيتاوي على ” تسجيل (130) الف ناخب نازح من المناطق الساخنة الى المناطق الامنة في المحافظة وخططت المفوضية لفتح (47) مركز اقتراع بواقع (300) محطة لهؤلاءالنازحين فيما تم تسجيل اكثر من (70,000)الف ناخب موزعين على (15) محافظة وسيتم افتتاح (51) مركز اقتراع بواقع (196) محطة لهم لغرض المشاركة والاقتراع في يوم التصويت العام”.

وختم الهيتاوي حديثه بأن ” المفوضية ومن خلال اللجنة المركزية لموظفي الاقتراع وجهت جميع المكاتب الانتخابية بأعطاء الاولوية لموظفي مراكز ومحطات الاقتراع من المواطنين النازحين بالتعيين واعطاء بعض الاستثناءات بسبب الوضع الخاص في مدينتهم”.(النهاية)

اترك تعليقاً