الرئيسية / اخر الاخبار / الهجرة تقيم مخيمات للاجئين السوريين بمواصفات عالمية لمقاومة ظروف المناخ

الهجرة تقيم مخيمات للاجئين السوريين بمواصفات عالمية لمقاومة ظروف المناخ

بغددا (المستقلة)… افتتحت وزارة الهجرة والمهجرين عدداً من المشاريع التطويرية في مخيمات إقليم كردستان، مؤكدة أنها تقوم بتشييد مخيمات جديدة بمواصفات عالمية لمقاومة ظروف الطقس والمناخ.

وقال وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي، في بيان تلقته (المستقلة)… إن “المشاريع المنجزة شملت محافظة دهوك (مخيم دوميز)، ومدرسة 24 صف ومجرى صندوقي بمساحة 1800 م وتبليط شارع رئيسي وشارع فرعي بمساحة 2200م وتجهيز أعمدة إنارة للشارع الرئيسي وانجاز شبكة كهرباء كاملة، إضافة إلى حفر أربعة أبار”.

 وأكد دوسكي عزم وزارته على “تقديم أفضل الدعم للاجئين السوريين لمساعدتهم على مقاومة جميع الظروف التي يعانون منها وتحقيق أفضل النتائج والخدمات لهم”.

وأشار دوسكي إلى أن “الوزارة تولي ملف اللاجئين السوريين اهتماماً كبيراً من خلال توفير أفضل السبل التي تكفل لهم عيشاً كريماً، لتخطي جميع الظروف التي تواجههم”.

ونوه دوسكي إلى أن “الوزارة تقوم حاليا بتشييد مخيمات جديدة بمواصفات عالمية لمقاومة ظروف الطقس والمناخ، على خلفية تزايد أعداد النازحين السوريين إلى إقليم كردستان، لإيواء أكبر عدد من اللاجئين”.

وطالبت حكومة إقليم كردستان، يوم الأحد 22 كانون الأول 2013 الجهات الدولية بتقديم مساعدات للنازحين السوريين في الإقليم، داعية الحكومة العراقية إلى القيام بمسؤولياتها اتجاه اللاجئين السوريين، فيما أكدت استعدادها لفتح ممر لإيصال المعونات الإنسانية إلى سوريا. (النهاية)

اترك تعليقاً