الرئيسية / اخر الاخبار / الهجرة الدولية ترصد 80 مليون دولار وستبدأ بنصب مخيمات لإيواء نازحي الموصل

الهجرة الدولية ترصد 80 مليون دولار وستبدأ بنصب مخيمات لإيواء نازحي الموصل

(المستقلة)…أعلنت منظمة الهجرة الدولية عن رصد 80 مليون دولار لإنجاز مشاريع خاصة بتوفير المُساعَدات في مختلف محافظات العراق، فيما أكدت أنها ستبدأ بنصب مخيمات لإيواء نازحي الموصل مع قرب انطلاق عمليَّات التحرير.

وقال مكتب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الجمعة إن “الجعفريّ التقى على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، مُدير منظمة الهجرة الدوليَّة وليام لاسي سوينغ”، مبينا أن “الجانبين بحثا الأوضاع الإنسانيَّة للنازحين، والمُهاجرين العراقيِّين الذين خرجوا من مناطقهم جراء الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، إضافة إلى الإعداد لعمليّات تحرير مدينة الموصل”.

وأكـَّد الجعفري أنَّ “إرهابيِّي داعش أقاموا حفلات إعدام جماعيٍّ للعراقيِّين في العديد من المُدُن التي سيطروا عليها، وقاموا بهدم المعالم التاريخيَّة والحضاريَّة، وتخريب دُور العبادة والمستشفيات والمدارس والجامعات، وكافة المُؤسَّسات الخدميَّة”، مبينا أن “ذلك تسبَّب بحُدُوث ظاهرة النزوح داخل العراق من مدينة إلى أخرى، والهجرة خارج البلاد”.

وشدد على ضرورة “بذل المزيد من الجهود من قبل المنظمات الإنسانيَّة، والمُجتمَع الدوليِّ؛ لدعم العراق، وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة مع قرب انطلاق عمليَّات تحرير مدينة الموصل”، داعياً إلى “تبنـِّي برامج عمل تـُخفـِّف من المُعاناة، والآثار التي يُخلـِّفها الإرهاب على العوائل العراقيّة”.

من جانبه، أشار مُدير منظمة الهجرة الدوليَّة وليام لاسي سوينغ إلى أنه “زار سوريا والعراق خلال الفترة الماضية، واطلع على الأوضاع الإنسانيَّة للنازحين من مناطق سكناهم جراء الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.

وبين لاسي سيونغ، أن “المنظمة تبذل جُهُوداً كبيرة، وستبدأ بنصب المُخيَّمات لإيواء العراقيِّين النازحين من مدينة الموصل مع قرب انطلاق عمليَّات تحريرها”، لافتا إلى أنَّ “المنظمة لديها ما يقارب 1000 موظف يعمل بميزانية 80 مليون دولار لإنجاز 59 مشروعاً خاصّاً بتوفير المُساعَدات في مختلف محافظات العراق”،

وأوضح، أن “المنظمة ستـُرسِل المزيد من كوادرها للمُساهَمة في تقديم المساعدات الإنسانيَّة اللازمة، وتخفيف مُعاناة النازحين مع البدء بعمليَّات تحرير الموصل”. (النهاية)

اترك تعليقاً