الرئيسية / تنبيهات / الهجرة الاسترالية تحذر من مكالمات زائفة تتحدث باسمها بغية الابتزاز

الهجرة الاسترالية تحذر من مكالمات زائفة تتحدث باسمها بغية الابتزاز

(المستقلة)..حذرت دائرة الهجرة الاسترالية المواطنين من خطر الوقوع ضحية مكالمات احتيال ونصب يقوم بها بعض الاشخاص عبر الهاتف بغية الابتزاز والحصول على أموال.

وقالت الدائرة في بيان رسمي، “تم الابلاغ عن قصة عائلة هندية اتصل فيها شخص انتحل شخصية أحد العاملين في دائرة الهجرة وأمن الحدود وطالب الزوجين بدفع 6 الاف دولار كي لا يتم ترحيلهم من البلاد”، موضحة أن “العائلة الهندية تحمل الاقامة الدائمة في أستراليا وانتقلا للعيش في ولاية كوينزلاند العام الماضي، وبالتالي يقول الزوجان أن مثل هذه الاتصالات لم تكن بحسبانهم ولم يكونا على علم بوجود حالات احتيال من هذا النوع”.
وأضافت، أن “منتحل شخصية موظف دائرة الهجرة الزوجين بالترحيل عن استراليا بسبب اخطاء في بياناتهم المرفقة مع طلبات الهجرة لديهم أو يمكنهم تلافي الترحيل عن طريق دفع مبلغ 20 ألف دولار، مبينة ان الزوجين اتفقا مع الرجل الذي كان لديه معلومات شخصية عن مكان سكن ذوي الزوجين في الهند وحتى معلومات عن حسابهم المصرفي، على تحويل مبلغ 6 الاف دولار لحل المشكلة وتعديل البيانات الخاطئة خوفاً من الترحيل.
وحول الزوجان المبلغ إلى الرجل عبر خدمة “ويسترن يونين” وبعد أن أنهيا المكالمة تواصلا مع دائرة الهجرة للتأكد مما حصل ونفت الدائرة أن يقوم أحد موظفيها بإجراء هذه المكالمة.
اما التحذير على موقع دائرة الهجرة فيطلب من المواطنين عدم الاستمرار في مكالمة من هذا النوع وإغلاق الخط فوراً وإبلاغ دائرة الهجرة عما حدث.

اترك تعليقاً