الرئيسية / تنبيهات / النيابة العامة : جثة خاشقجي جزّئت ..والولايات المتحدة توجهه عقوبات ل17 سعوديا

النيابة العامة : جثة خاشقجي جزّئت ..والولايات المتحدة توجهه عقوبات ل17 سعوديا

(المستقلة)..أعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس، توجيه التهم لـ11 من 18 مشتبهاً موقوفاً في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأكدت النيابة في مؤتمر صحافي، المطالبة باعدام من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وهم 5 أشخاص. واشارت الى انها تنتظر “استجابة تركيا لطلبنا الحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية”.

وأوضحت أنه تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات. وأن مستشاراً سابقاً ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي. وأكدت أن قائد مهمة استعادة خاشقجي قرر قتله في حال فشل بإقناعه.

وأشارت إلى أنه تم التوصل إلى أسلوب الجريمة وهو شجار وحقن خاشقجي بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته، وأن جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

عقوبات أميركية

من جانبها فرضت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على 17 سعوديًا متّهمين بالضلوع في قتل الصحافي جمال خاشقجي، بينهم مقرّبون من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين: “السعوديون الذين نفرض عليهم عقوبات تورطوا في القتل الشنيع لجمال خاشقجي. هؤلاء الأفراد الذين استهدفوا وقتلوا ببشاعة صحافيًا كان يقيم ويعمل في الولايات المتحدة يجب أن يتحملوا وزر أعمالهم”.

بيان الخزانة الاميركية الذي يتضمن أسماء السعوديين الـ17.

اترك تعليقاً