النقل تعد دراسة لإعادة تفعيل الخط البحري لنقل البضائع بالحاويات

(المستقلة)… أعلنت وزارة النقل اعداد دراسة جدوى لإعادة تفعيل الخط البحري العراقي لنقل البضائع بالحاويات .

وقال مدير عام الشركة العامة للنقل البحري عبد الكريم كنهل في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الجمعة  إن “الشركة وبتوجيه ومتابعة من وزير النقل باقر الزبيدي أعدت دراسة جدوى لإعادة تفعيل الخط البحري العراقي لنقل البضائع بالحاويات”، مبيناً أن “المشروع  يهدف إلى إعادة تفعيل الخط البحري العراقي للنقل بالحاويات من خلال التشغيل المشترك ويبدأ المشروع بـ(1000) حاوية قابلة للزيادة”.

وأضاف أن ” وضع الاسم الرسمي للشركة العامة للنقل البحري على حاويات نقل البضائع (CONTENARS) بواسطة البواخر له أهمية كبيرة معنوية ومادية  في إعادة العمل بنقل الحاويات التي تحمل اسم الشركة”، مبيناً أن ” ذلك يصب في رفع اسم العراق واسم الشركة العامة للنقل البحري بين شركات النقل البحري العالمية إضافة إلى تعظيم الموارد المالية للشركة”.

وأشار كنهل  إلى أن “أسلوب النقل بالحاويات هو أسلوب حديث للنقل بالحاويات تتبعه كبرى الشركات البحرية العالمية لما له من مردود مالي إضافة إلى اختصار لوقت التحميل والتفريغ”.

وأكد أن “متابعة وزير النقل لهذا المشروع أعطاه زخماً كبيراً من خلال تشغيل البواخر والحاويات بما يسهم في تشغيل قطاعات أخرى كالوكالات البحرية التي تعد الوكيل الرسمي لبواخر الشركة بموجب قانون الوكالات البحرية 83 لسنة 2012 المعدل  للقانون 56 لسنة 1985 مما سيكون له مردود اقتصادي كبير لدعم الخزينة العامة ودعم  موظفي الشركة”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد