الرئيسية / عامة ومنوعات / النقابة الوطنية تعلن تمديد فترة التقديم لجائزة الصحافة العراقية

النقابة الوطنية تعلن تمديد فترة التقديم لجائزة الصحافة العراقية

 

(المستقلة).. قررت لجنة فحص المواد المشاركة في مسابقة جائزة الصحافة العراقية التي اعلنتها النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين تمديد فترة تقديم الاعمال حتى 31 ايار 2014

وسبق وان أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن عزمها اطلاق جائزة سنوية باسم  “جائزة الصحافة العراقية” اعتباراً من العام الحالي، حيث سيجري تكريم ابرز الاعمال الصحفية المنشورة خلال العام الماضي، فضلاً عن عدد من الصحفيين الرواد.

وقالت النقابة في بيان “بهدف ترقية العمل الصحفي الرصين في البلاد والتزامه المعايير المهنية واخلاقيات المهنة الصحفية وتقدير الصحفيين المثابرين ، اتخذ مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين في اجتماعه الأخير قراراً باطلاق “جائزة الصحافة العراقية” السنوية التي ستمنح لأفضل الاعمال الصحفية المنشورة خلال العام المنصرم”.

وتشمل الجائزة لهذا العام خمسة فنون صحفية هي: التحقيق، الحوار، العمود، الكاريكاتير، والصورة. وسيُمنح العمل الفائز في كل حقل من هذه الحقول جائزة بقيمة مليون دينار، وتنظّم النقابة احتفالاً يجري فيه توزيع الجوائز وتكريم الفائزين. كما تُكرّم النقابة في المناسبة نفسها عدداً من الصحفيين المتقاعدين الذين كان لهم دور بارز في تطوير العمل الصحفي والنقابي في البلاد.

وستتولى لجان من الصحفيين والاكاديميين تقييم الاعمال المرشحة للجائزة.

شروط الاشتراك في المسابقة لنيل جائزة الصحافة العراقية:

1-         ان يكون المترشح/ة عراقي الجنسية (صورة هوية الاحوال المدنية).

2-         ان يكون العمل المرشح قد نشر في احدى الصحف الصادرة في العراق خلال العام 2013

3-         تقديم نسخة اصلية للعمل (صفحة الصحيفة التي نشرت العمل مبيناً عليها تاريخ الاصدار ورقم العدد) ونسخة مطبوعة أو الكترونية.

4-         طلب اشتراك في المسابقة معبأ بالمعلومات المطلوبة، ويمكن الحصول على استمارة الطلب من مقر النقابة ( بناية فخر الدين – الطابق الخامس) أو من الموقع الالكتروني للنقابة  أو صفحتها على فيسبوك:

5-         تقبل طلبات الترشيح  من اصحاب الاعمال انفسهم أو من الصحف المنشورة فيها الاعمال أو من المنظمات الاعلامية.

6-         كتاب تأييد من الصحيفة المنشور فيها العمل اذا كان العمل موقعاً باسم صحفي (مستعار) يختلف عن الاسم الحقيقي..

7-         لا يحق لأعضاء مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين والعاملين فيها واعضاء لجان التحكيم المشاركة في المسابقة.

8-         لا تجوز المشاركة بأكثر من عمل واحد لكل متسابق.

9-         تقبل الاعمال المنشورة بجميع اللغات العراقية، ويشترط تقديم نسخة مترجمة الى اللغة العربية للاعمال المنشورة بالكردية او التركمانية او السريانية أو الأرمنية.

10-آخر موعد لقبول الاعمال المرشحة 31/5/2014

اترك تعليقاً