الرئيسية / اخر الاخبار / النفط تتعهد بتذليل المعوقات امام الشركات النفطية الاجنبية في البلاد بعد ورود شكاوى

النفط تتعهد بتذليل المعوقات امام الشركات النفطية الاجنبية في البلاد بعد ورود شكاوى

بغداد (المستقلة)… طمأنت وزارة النفط الشركات النفطية العاملة في البلاد على تسهيل مهام عملها وتذليل المعوقات التي تعانيها هذه الشركات في الدوائر الحكومية والوزارات المعنية، بعد ورود شكاوى عديدة من هذه الشركات بمعاناتها الكبيرة في العمل داخل البلاد.

وكانت صحيفة بريطانية متخصصة بالشؤون الاقتصادية العالمية قد اعتبرت أول من امس، أن مستقبل شركة برتش بتروليوم البريطانية في حقل الرميلة النفطي، جنوبي العراق تشوبه المخاطر نتيجة الإجراءات البيروقراطية المعقدة التي تواجهها الشركة هناك، ما اضطرها إلى الاستغناء عن خدمات 100 متعاقد معها، مبينة أن ذلك يشكل جزءاً من التحديات الكثيرة التي تواجهها شركات النفط الغربية الكبرى في العراق بنحو يهدد خطط البلاد الطموحة لإنعاش صناعتها النفطية.

وأكد وزير النفط عبد الكريم لعيبي في اجتماع عقد بمقر الوزارة حضره ممثلو الشركات الأجنبية والإدارات المشتركة للحقول النفطية والدوائر المعنية بالوزارة حرص الوزارة على تقديم كافة أنواع الدعم والتعاون لجميع الشركات العالمية العاملة في العراق ، ومنها الشركات المتعاقدة معها ضمن جولات التراخيص البترولية والعمل على تذليل المشاكل والمعوقات التي قد تواجهها في الدوائر الحكومية والوزارات المعنية من اجل الإسراع في تحقيق الأهداف المرسومة.

وأوضح لعيبي ان الزيادة المتحققة في إنتاج النفط وتصديره ما هي إلا ثمرة الجهود المشتركة والتعاون المستمر بين الوزارة والشركات من خلال اللجان والإدارات التشغيلية المشتركة.

ومن جانب آخر أكد لعيبي على ضرورة تلبية الاحتياجات الاجتماعية للمناطق المجاورة للحقول النفطية وتطبيق بنود العقود في ما يخص البنى التحتية من تدريب الأهالي وتقديم الخدمات لاسيما الكهرباء والماء والخدمات الصحية والترفيهية وتشغيل أبناء المناطق القريبة من الحقول وفتح الدورات التدريبية والتأهيلية لهم.

وشدد وزير النفط على ضرورة تكثيف اللقاءات من اجل تذليل الصعوبات والمعوقات بين اللجان المشتركة للوصول إلى تحقيق الأهداف المخطط لها في زيادة الإنتاج وتطويره. (النهاية) 

اترك تعليقاً