الرئيسية / اخر الاخبار / النصر يحسم كلاسيكو الرياض بالفوز على الهلال ويقتنص الصدارة

النصر يحسم كلاسيكو الرياض بالفوز على الهلال ويقتنص الصدارة

(المستقلة)… حسم فريق النصرديربي العاصمة السعودية الرياض بالفوز على منافسه وجاره فريق الهلال بهدف نظيف، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السبت.

وسجل هدف النصر الوحيد في اللقاء مهاجمه محمد السهلاوي عن طريق ركلة جزاء نفذها بالدقيقة 70، ليخطف النصر ثلاث نقاط هامة خطف بها ايضا صدارة سلم ترتيب الأندية بدوري المحترفين من فريق الاهلي المتصدر ووصل للنقطة 31، وبقي فريق الهلال على رصيده السابق 23 في المركز الرابع.

وبالنظر الى الجوانب الفنية والتكتيكية في الديربي، دخل فريق النصر بتشكيل اساسي مكون عبدالله العنزي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد حسين، وعمر هوساوي، وخالد الغامدي، وحسين عبدالغني، وفي خط الوسط إبراهيم غالب، وشايع شراحيلي، وعوض خميس، وأدريان ميرزيفسكي، وفي خطا المقدمة جابرييل ماركينيوس، محمد السهلاوي.

بينما فريق الهلال فلعب بتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي عبدالله الزوري، وكواك تاي هي، وديجاو، وياسر الشهراني، وفي خط الوسط سعود كريري، وميهاي بنتيلي، ونواف العابد، ومحمد الشلهوب، وسالم الدوسري خلف المهاجم ناصر الشمراني.

شوط اللقاء الأول شهد منذ بدايته اثارة ولعب مفتوح من الفريقين بحثا عن هدف مبكر قد يسهل مهمة صاحبه في اكمال شوطي اللقاء بعيدا عن الضغط، وكانت اخطر الفرص عبارة عن ركلة حرة هلالية نفذها اللاعب محمد الشلهوب عند الدقيقة 11 حينما ارتطمت في عارضة حارس النصر العنزي.

وفي الدقيقة 18 استغل مهاجم الهلال ناصر الشمراني خطأ دفاعي نصراوي ليخطف كرة من محمد حسين وسددها قوية ولكن ايضا القائم منعها الدخول، تحرك بعدها مهاجم النصر محمد السهلاوي حينما استغل اربتاكاً في دفاعات الهلال خطف منها كرة وسددها من خارج منطقة الثمانية عشرة الا ان حارس الهلال عبدالله السديري نجح في التصدي لها.

وفي الدقائق العشر التي تلتها لم تسجل خطورة بإستثناء بعد السيطرة الميدانية للنصر دون خطورة حتى الدقيقة 32 حينما سدد لاعب النصر عوض خميس كرة قوية على مرمى الهلال تصدى لها بصعوبة عبدالله السديري، مستمرا السجال بين الفريقين طيلة مجريات الشوط الأول ولكن بدون خطورة.

وفي الشوط الثاني زج مدرب النصر داسيلفا باللاعب حسن الراهب خلفا لماركينوس عند الدقيقة 52 بحثا عن تنشيط خط المقدمة، ورد عليه مدرب الهلال ريجيكامب بالزج بالبرازيلي العائد من الاصابة تياغو نيفيز لدعم خط الوسط.

وفي الدقيقة 70 نجح مهاجم النصر محمد السهلاوي من تسجيل الهدف الأول بعد ان تصدى لركلة جزاء صحيحة طرد على اثرها لاعب الهلال عبدالله الزوري، معلنا الهدف الأول للنصر.

وبعدها بدقائق فقط وتحديدا عند الدقيقة 72 طرد حكم اللقاء مدافع النصر محمد حسين بعد مخاشنته لاعب الهلال تياغو نيفيز، ليجري المدربان بعد ذلك تغيرات عاجلة، حينما زج مدرب الهلال ريجي كامب بالمهاجم الثاني يوسف السالم واخرج اللاعب سعود كريري بحثا عن استغلال النقص الدفاعي الموجود في النصر، رد عليه مباشرة مدرب النصر داسيلفا بسحب المهاجم محمد السهلاوي والزج باللاعب محمد عيد.

وفي الدقيقة 85 صنع ناصر الشمراني هجمة خطيرة حينما مرر كرة للمتقدم تياغو نيفيز الذي راوغ دفاعات النصر وحاول تسديد كرة من داخل منطقة الثمانية عشر الا ان مدافع النصر خالد الغامدي نجح في ابعادها من امام مرمى فريقه.

واخرج مدرب الهلال ريجي كامب بعد ذلك مهاجم الفريق ناصر الشمراني وزج باللاعب سالم الدوسري عند الدقيقة 88 مما دعا الشمراني يخرج غاضبا رافض الخروج.

واستمر في الدقائق الأخيرة فريق الهلال البحث عن المعادلة ولكن دون ايجابية رغم السيطرة الميدانية وتراجع لاعبي فريق النصر للحفاظ على تقدمهم، حتى اعلن حكم اللقاء نهاية اللقاء بفوز فريق النصر بنتيجة 1-صفر، رغم الدقائق الست التي احتسبها كوقت بدل ضائع حكم اللقاء. (النهاية)

اترك تعليقاً