الرئيسية / عامة ومنوعات / النزاهة تنفي تبرئتها جميع دوائر امانة بغداد من تعاطي الرشوة

النزاهة تنفي تبرئتها جميع دوائر امانة بغداد من تعاطي الرشوة

(المستقلة).. نفت هيئة النزاهة مانسبته اليها بعض وسائل الاعلام بأن دوائر امانة بغداد لم تسجل خلال شهر شباط الماضي اية حالة رشوة.

واكد المتحدث الرسمي بأسم الهيئة حسن كريم عاتي ان تقرير هيئة النزاهة عن مخرجات استبانتها الشهرية حول معدلات تعاطي الرشوة في الدوائر الرسمية اشار في فصله الثالث الى ان دائرة بلدية المنصور ببغداد سجلت معدلات رشوه خلال شهر شباط بنسبة (6,45) بالمائة.

ولفت المتحدث الانظار الى ان مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد وزعت خبراً ذكرت فيه ان تقرير الهيئة اشار الى ان معظم دوائر الامانة لم تسجل نسبة رشوة دون ذكر الحالة الوحيدة المتمثلة ببلدية المنصور الا ان بعض وسائل الاعلام وظفت خبر المديرية بصيغة قالت فيها ان هيئة النزاهة اعلنت ان نسبة تعاطي الرشوة في امانة بغداد هي صفر.

واشار الى ان تغافل اجهزة الاعلام تلك عن مراجعة تقرير هيئة النزاهة على موقعها الالكتروني لاستجلاء الحقائق في مصدرها الحقيقي اوقعها في خطأ اخر مدعية بأن الهيئة اعتمدت في تشكيل مفردات تقريرها على (144) استمارة فقط وقال انها مفارقة من الغريب ان تنطلي على اي جهاز اعلامي حيث ان الهيئة اعتمدت (21419) استمارة وزعت على المراجعين في (371) دائرة ببغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان .

واعرب عاتي عن اسفه لصيغة تحرير الاخبار والعناوين الكيدية والتجريحية التي تعتمدها بعض وسائل الاعلام والتي قد تؤسس لخط اعلامي صادم وعدواني بعيد عن المهنية والمصداقية والشفافية ودعا الى خطاب اعلامي هادئ ورصين يتحرى اخلاق المهنة وخدمة الحق والحفاظ على المصالح العامة.(النهاية)

اترك تعليقاً