الرئيسية / عامة ومنوعات / النزاهة تتابع ظاهرة تسرب الأسئلة الوزارية

النزاهة تتابع ظاهرة تسرب الأسئلة الوزارية

 

(المستقلة)..أجرت دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة استبياناً عن مدى تفشي ظاهرة تسرب الأسئلة الوزارية.

وأوضحت الدائرة ان (19) استقصائيا من موظفي دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية استطلعوا أراء (5596) طالباً من طلاب المرحلة الأولى في (24) كلية لمراقبة تفشي ظاهرة تسرب الأسئلة الوزارية في الصفوف المنتهية وخاصة مرحلة السادس الإعدادي.

وأفادت في تقرير أجمل نشاطها الشهري خلال شهر آذار الماضي بان (7279) من مراجعي (115) دائرة حكومية ثبتوا آراءهم بشان تفشي ظاهرة الرشوة ومدى التزام الموظفين بالمعاملة المثلى معهم.

وأجرت خلال الشهر ثلاثين زيارة إلى دوائر حكومية وجامعات ومنظمات مجتمع مدني أكدت انها هدفت إلى تعاون مشترك والاتفاق على أقامة ورش عمل وندوات وتنسيق لإقامة برامج مشتركة والتحضير لإقامة معارض وعروض مسرحية وإذاعية.

وبينت ان موظفين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وكوادر تربوية وناشطين مدنين وأعضاء نقابات واتحادات مختلفة انظموا الى ستة ندوات حوارية أقامتها الدائرة قالت انها تناولت مواضيع تسهم في نشر ثقافة النزاهة وعفة اليد وحقوق المواطن ورفاهية المجتمع.

وعرض (353) ناشط مدني ارائهم بمدى نجاح سبعة ندوات ومؤتمرات اقامتها الدائرة فيما بلغت إصداراتها خلال الشهر الماضي مليون وخمسمائة الف نسخة كتاب وبروشر تمحورت مواضيعها بين قوانين هيئة النزاهة والمنظمات غير الحكومية وحق الوصول إلى المعلومة وانضباط موظفي الدولة.(النهاية)

اترك تعليقاً