الرئيسية / عامة ومنوعات / النرويج ترغب في مساعدة العراق للحد من الاراضي الملغمة

النرويج ترغب في مساعدة العراق للحد من الاراضي الملغمة

 بغداد ( إيبا ).. عبرت الحكومة النرويجية عن رغبتها في زيادة حجم الدعم والتعاون للعراق ذلك ما ابداه وزير الخارجية النرويجي يوناس جارستورا  عند استقباله وزير البيئة العراقي سركون صليو في مكتبه بالعاصمة النرويجية اوسلو.

وقال امير علي الحسون المتحدث الرسمي لوزارة البيئة هناك ترحيب ورغبة جادة من قبل المسؤولين في النرويج في تطوير علاقاتها مع العراق واحياء سفارتها في بغداد سيما وان اوسلو ترعى المؤتمر الخاص بالالغام الذي يعد العراق من الدول التي تحتوي على مساحات كبيرة من الاراضي الملغمة التي خلفتها حروب النظام البائد.

واشار الحسون الى ان صليو نقل تحيات الحكومة العراقية والشعب العراقي الى حكومة وشعب النرويج الصديق واعتزازه بتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية وما قدمته من دعم في ملف الالغام في العراق.

وتأتي هذه الزيارة لحضور المؤتمر الخاص بالألغام  والقنابل غير المنفلقة والذي شاركت فيه اكثر من (100) دولة من دول العالم ممثلة بوزراء الخارجية  والبيئة في تلك الدول حيث تم مناقشة الاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا الاتجاه وايجاد تفاهمات جديدة من شانها الحد من الخطورة ومضار الالغام والقنابل غير المنفلقة

من جهة اخرى وعلى هامش الزيارة التقى وزير البيئة سفيرة العراق سندس عمر علي والكادر الدبلوماسي العامل في السفارة العراقية بحضور ممثلي عدد من الاحزاب وبعض الجمعيات والمؤسسات العراقية.

وتحدث صليو عن واقع البيئة العراقية والمعوقات التي تواجهها اليوم جراء تداعيات الحقبة الماضية وما ترتب عن ذلك من مشاكل بيئية خطيرة تستدعي جهود كبيرة للسيطرة عليها فضلا عن ذلك  تطرق صليو عن الاوضاع السياسية والواقع الاجتماعي في البلد .(النهاية)

اترك تعليقاً