الرئيسية / سياسية / النجيفي يناقش مع ممثل بعثة الامم المتحدة الملف الامني وتداعيات تأخير تشكل المفوضية المستقلة للانتخابات

النجيفي يناقش مع ممثل بعثة الامم المتحدة الملف الامني وتداعيات تأخير تشكل المفوضية المستقلة للانتخابات

 بغداد ( إيبا ).. ناقش رئيس مجلس النواب اسامة عبدالعزيز النجيفي اليوم مع القائم باعمال بعثة الامم المتحدة في العراق تداعيات الازمة الامنية وتأخير تشكيل مفوضية الانتخابات.

 وقال بيان عن مكتب النجيفي ان القائم بالاعمال اعرب عن اسفه الشديد لما تعرضت له بعض محافظات العراق خلال الساعات القليلة من خروقات ادت لزهق ارواح الكثيرين.

   وتحدث النجيفي في مستهل اللقاء عن شكره لما توليه الامم المتحدة من اهتمام وان ما يحصل في المحافظات وبالذات كركوك من شأنه تعزيز النعرة المذهبية والقومية خصوصا في ظل تصاعد التوترات السياسية في المنطقة التي تؤدي الى توسيع دائرة الازمة الطائفية.

وجرى مناقشة مواضيع كثيرة من بينها تشكيل المفوضية المستقلة للانتخابات والهيئات الاخرى وهناك قلق كبير لتأخير تشكيلها وان التجاذبات السياسية كانت سببا رئيسيا وراء ذلك.

  كما بحث الطرف الأممي ضرورة تشريع قانون المجلس الاتحادي كونه يستطيع تقريب المجالس الفدرالية وسيعبر عن رأي المحافظات والاقاليم بصورة صحيحة ويساعد مجلس النواب على انجاز مهامه بطريقة سلسة.

من جانبه اكد النجيفي ان مجلس الاتحاد من القضايا الاساسية والايجابية لغرض تقويم العملية السياسية والبرلمان بصدد القراءة الثانية للقانون ودور الامم المتحدة مهم في تذليل العقبات خصوصا من الناحية الفنية.

 وفي ختام اللقاء اكد مبعوث الامم المتحدة على دور مجلس النواب واهمية التعاون المشترك لايجاد الحلول المرضية لبناء الدولة العراقية ومرتكزاتها.(النهاية)

اترك تعليقاً