الرئيسية / سياسية / النجيفي يلتقي القائم بالاعمال لبعثة الامم المتحدة في العراق

النجيفي يلتقي القائم بالاعمال لبعثة الامم المتحدة في العراق

(المستقلة).. التقى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ،اليوم الخميس، جورجي بوستن القائم بالأعمال لبعثة الامم المتحدة في العراق.

وقال بيان عن مكتب النجيفي ان بوستن ابدى في مستهل اللقاء قلقه البالغ حول موضوع استقالة المفوضين، في حين بين النجيفي ان الاستقالة قدمت للتخلص من الضغوطات والتدخلات الحكومية، مؤكدا ان مجلس النواب معني باصدار قرار تحصين المفوضية من أي مساءلة، وان من حق المجلس اصدار القرارات والتشريعات وفق المواد الدستورية (52، 95، 137) ونصوص اخرى.

وبحث الطرفان ايضا تطورات الاوضاع الامنية في ديالى والانبار، اذ دعا النجيفي الامم المتحدة الى تنشيط دور المراقبة لكل انتهاكات حقوق الانسان في العراق، موضحا ان المليشيات ارتكبت اعمالا اجرامية في ناحية بهرز في ديالى بوجود القوات الامنية.

وقال النجيفي ” لقد ارسلنا على اثرها وفدا نيابيا تعرضت قافلتهم لمحاولة اعاقة ومن ثم الى الاغتيال استشهد جراءها اربعة من عناصر حمايات النواب ومن ضمنهم احد افراد حمايتي”.

وطالب النجيفي ممثل الامم المتحدة بالحاق هذه المعلومات مع تقرير العراق المعروض الان من قبل الامم المتحدة في نيويورك، كما طالبه بلعب دور ايجابي لايصال المساعدات الانسانية الى كل مناطق الانبار، وقد وعد السيد بوستن بتلبية ذلك.

اعلن النجيفي ان مجلس النواب سيعقد جلسة لمناقشة موضوع ديالى وفقا لطلب من النواب.

من جانبه، استنكر بوستن هذه الاعمال الاجرامية البشعة وغير القانونية، وطالب بتزويدهم بتقارير حول الاحداث في ديالى.(النهاية)

اترك تعليقاً