الرئيسية / اخر الاخبار / النجيفي يقدم كشف ذمته المالية للنزهة للعام 2013 الحالي

النجيفي يقدم كشف ذمته المالية للنزهة للعام 2013 الحالي

بغداد (إيبا)…اعلنت هيئة النزاهة اليوم الاثنين ان رئيس مجلس النواب قدم كشف ذمته المالية .

وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…اليوم الاثنين ان” النجيفي قدم للنزاهة كشف ذمته المالية للعام 2013 الحالي” .

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد سلم الهيئة الأربعاء الماضي كشف ذمته المالية للعام الحالي”.

يذكر أن رئيس الهيئة القاضي علاء جواد حميد ونائبه القاضي عزت توفيق جعفر والمدراء العامين للهيئة استهلوا عملية الكشف صباح اليوم الرسمي الأول من العام الحالي فيما كان النائب شيروان الوائلي في صدر قائمة كشف نواب الشعب لذممهم المالية.

هذا وتتهيأ هيئة النزاهة لإعلان تقرير تفصيلي عن حجم كشف كبار المسؤولين في الدولة لذممهم المالية واطلاع الرأي العام على أسماء الذين لم يبادروا بالإفصاح عن مصالحهم المالية العام الماضي.

ومعروف أن قانون هيئة النزاهة النافذ يفرض على كبار المسؤولين … المدنين من رئيس البلاد حتى درجة مدير عام وقوى الأمن من وزير حتى رتبة مقدم …كشف ذممهم المالية للتأكد من مشروعية تنامي ثرواتهم وممتلكاتهم وزوجاتهم وأبنائهم في إعالتهم بعد اعتلائهم مناصبهم الرفيعة في الدولة ومع ما يتفق مع مداخليهم المعلنة.

ويهدف هذا الأجراء القانوني لضمان شفافية سيرة مسؤولي الدولة والمكلفين بالمناصب الرفيعة وعدم استغلال الصلاحيات للإثراء على حساب المال العام أو استغلال المنصب لتحقيق المصالح الشخصية وخضوعهم للمساءلة القانونية في حال ثبوت حصول تضخم في أموال المكلفين. (النهاية)

اترك تعليقاً