الرئيسية / اخبار ساخنة / النجيفي يقترح انسحاب قوات الجيش والبيشمركة واستبدالها بالشرطة والبارزاني يوافق

النجيفي يقترح انسحاب قوات الجيش والبيشمركة واستبدالها بالشرطة والبارزاني يوافق

بغداد (إيبا).. قدم رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مقترحا جديدا للرئيس البرزاني يتضمن “انسحاب قوات الجيش والبيشمركة من نقاط التوتر واستبدالها بالشرطة المحلية, وذلك من اجل تخفيف وطأة الازمة وضمان عدم حدوث مواجهة عسكرية مباشرة”.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم ” ان رئيس مجلس النواب التقى في اربيل رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني, مبيننا انه تم خلال اللقاء بحث سبل انهاء الازمة الراهنة من خلال طرح الحلول والبدائل والخيارات المتاحة والممكنة لتهدئة الاوضاع بين الجانبين وتجاوز مرحلة المواجهة المسلحة “.

واوضح  ” ان النجيفي قدم خلال الزيارة مقترحا جديدا للرئيس البرزاني يتضمن ” انسحاب قوات الجيش والبيشمركة من نقاط التوتر واستبدالها بالشرطة المحلية, وذلك من اجل تخفيف وطأة الازمة وضمان عدم حدوث مواجهة عسكرية مباشرة “.

واكد البيان ” ان البرزاني يرى  المقترح بأنه ايجابي على ان يطرح للنقاش في اجتماع اللجان المشكلة “الفنية والعسكرية” لطرفي الازمة “.

وتابع ” انه من المؤمل ان يعقد رئيس مجلس النواب اجتماعا مع رئيس الوزراء نوري المالكي بعد عودته من أربيل “.

يذكر أن حدة الأزمة بين إقليم كردستان وحكومة بغداد، تصاعدت عقب حادثة قضاء الطوز في محافظة صلاح، والتي تمثلت باشتباك عناصر من عمليات دجلة وحماية موكب “مسؤول كردي” يدعى كوران جوهر، مما أسفر عن مقتل وإصابة 11 شخصاً غالبيتهم عناصر من قوات عمليات دجلة، الأمر الذي عمق من حدة الأزمة المتجذرة أساساً بين الطرفين. (النهاية)

اترك تعليقاً