الرئيسية / رئيسي / النجيفي : على متحدون عدم التصويت على الموازنة إلا بعد مناقشة ازمة الانبار والصفقة الإيرانية

النجيفي : على متحدون عدم التصويت على الموازنة إلا بعد مناقشة ازمة الانبار والصفقة الإيرانية

بغداد (المستقلة).. دعا محافظ  نينوى اثيل النجيفي ائتلاف متحدون للاصلاح الى عدم التصويت على اقرار الموازنة العامة إلابعد مناقشة ازمة الانبار وتضمين التخصيصات الاستثمارية للمحافظات والإفصاح عن صفقة السلاح الإيراني .

وقال النجيفي في بيان تلقه (المستقلة) اليوم الاثنين إن “على نواب متحدون الا يهتموا بالحملة الإعلامية الموجهة للضغط عليهم بغية إقرارهم الميزانية المرسلة حاليا الى مجلس النواب والتي لا تتضمن تحويل التخصيصات الاستثمارية الى المحافظات وتوزيعها حسب النسب السكانية وكذلك الإفصاح عن صفقة السلاح الإيراني التي لا تعلم بها وزارتي الدفاع والداخلية”.

وأكد محافظ نينوى على ضرورة “مناقشة ازمة الانبار بحضور المسؤولين الأمنيين الذين يرفضون الحضور الى مجلس النواب قبل مناقشة الميزانية”. 

وصادق مجلس الوزراء في 15 كانون الثاني الحالي على مشروع الموازنة العامة للعام الحالي 2014، وأحاله إلى مجلس النواب لإقراره.

يذكر ان وكالة رويترز قد نشرت وثائق تشير الى ان الحكومة العراقية وقعت اتفاقا مع ايران لشراء اسلحة وذخائر بقيمة 195 مليون دولار ، فيما أكدت الولايات المتحدة التزامها بدعم العراق وانها أمدته بمعدات واجهزة عسكرية وامنية وتدريبات تزيد قيمتها عن 15 مليار دولار، معتبرة ان ارسال طهران أي اسلحة الى دولة أخرى انتهاك مباشر لقرار الامم المتحدة .(النهاية)

اترك تعليقاً