النجيفي يدعو لجلسة طارئة بحضور الدليمي والاسدي لمناقشة الوضع الامني

بغداد (إيبا)…دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي إلى عقد جلسة طارئة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل على خلفية تدهور الاوضاع الامنية في البلاد، مبيناً أن الدعوة تشمل وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، والوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي، وعدداً من القادة الامنيين.

وقال النجيفي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم السبت ان “هذه الدعوة جاءت في واحد من اشد اسابيع العراق دموية وفي برهان من اشد البراهين دلالة على عمق الفشل المنكر للحكومة والاجهزة الامنية واخفاقاتها المتتالية في حماية المواطنين التي هي من صميم عملها”.

وأضاف أن ” الدعوة لتلك الجلسة نظرا للتداعيات الخطيرة التي يمر بها البلاد نتيجة هذا التدهور المريب الذي تقف خلفه قوة ظلامية ذاتها تهدف الى اشعال الفتنة بين مواطنيه واضعاف ارادته وعزمه ووحدته وتمزيق نسيجه الاجتماعي”.

واشار  النجيفي الى ان “الدعوة ستكون بحضور وزير الدفاع وكالة والوكيل الاقدم لوزارة الداخلية ومدير جهاز المخابرات وقادة عمليات بغداد ودجلة وذلك لمناقشة ملابسات هذا التدهور الخطير وتقديم التفسيرات المقنعة والمهنية الى الشعب العراقي”.

وشهدت العاصمة بغداد وبعض المحافظات وبشكل متواصل منذ اليومين الماضيين تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين .  (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد