الرئيسية / اخر الاخبار / النجيفي يدعو لتنفيذ حملة وطنية لإعادة إعمار ابو غريب وتسخير جهد الدولة

النجيفي يدعو لتنفيذ حملة وطنية لإعادة إعمار ابو غريب وتسخير جهد الدولة

(المستقلة)… دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى تنفيذ حملة وطنية شاملة لإعادة إعمار قضاء ابو غريب غربي بغداد، وتسخير جهد الدولة الفني والهندسية والامني والمالي لإنجاح المبادرة وعودة الحياة الى وضعها الطبيعي، مشددا على ضرورة تعويض المتضررين وإعادتهم الى مناطقهم على وجه السرعة، فيما وجه دعوة للوزراء وممثل الأمين العام للأمم المتحدة الى الحضور للمجلس خلال الايام المقبلة لمناقشة جوانب الموضوع.

وقال النجيفي في بيان صدر عقب اجتماع عقد، مساء امس، بحضور رياض العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد وسلام الخفاجي وكيل وزارة الهجرة والمهجرين، فضلا عن النواب المعنيين بالمنطقة، وبعض المختصين وتلقته (المستقلة)… إن “الضرورة تقتضي تعويض المتضررين من الفيضانات التي أغرقت دورهم ومزارعهم ، وإعادتهم الى مناطقهم على وجه السرعة”.

ودعا النجيفي الى “قيام حملة وطنية شاملة لإعادة إعمار منطقة ابو غريب وإعادة الحياة في جوانبها الاقتصادية والامنية والسياسية والثقافية، وتسخير جهد الدولة الفني والهندسية والامني والمالي لإنجاح المبادرة وعودة الحياة الى وضعها الطبيعي”.

كما دعا النجيفي “النواب وأعضاء مجلس محافظة بغداد ولجنة الخدمات في مجلس النواب واللجان المختصة الى متابعة الموضوع، مع توجيه دعوة للوزراء وممثل الأمين العام للأمم المتحدة للحضور الى المجلس لمناقشة جوانب الموضوع في الأيام المقبلة”.

وقدم العضاض “عرضا تفصيليا للأوضاع في المنطقة، وجهود الإغاثة المقدمة لهم، وكذلك قدم سلام الخفاجي عرضا مماثلا”.

وأوضح البيان أن “المجتمعين أقروا لدى بحث الإجراءات بأن الحلول الجذرية ما زالت غائبة او ضعيفة، ما يقتضي دعم مبادرة النجيفي للوصول الى معالجات شاملة وبما يتناسب مع حجم المعاناة”.

وكان رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض اعلن في 7 ايار الحالي، عن انخفاض مناسيب المياه في مناطق أبو غريب بعد تحويلها إلى “القناة الموحدة”، وأشار إلى نزوح خمسة آلاف اسرة.

واعلنت وزارة الهجرة والمهاجرين، في 8 ايار الحالي، عن تسجيلها نزوح 1035 اسرة من قضاء ابو غريب بسبب الفيضانات، فيما اشارت الى انها وزعت الوجبة الاولى من المساعدات على تلك الاسر .(النهاية)

اترك تعليقاً