الرئيسية / عامة ومنوعات / النجيفي يدعو لاجراءات سريعة لمواجهة الفيضانات لمناطق الفلوجة وابي غريب

النجيفي يدعو لاجراءات سريعة لمواجهة الفيضانات لمناطق الفلوجة وابي غريب

(المستقلة)…دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى القيام باجراءات سريعة وفورية، وتوفير المساعدات والاغذية والمواد الاساسية للمناطق التي تتعرض للفيضانات في الفلوجة وابوغريب والمناطق المحيطة بها.

وقال بيان عن مكتب رئيس مجلس النواب تلقته (المستقلة) اليوم “مع استمرار الازمة في محافظة الانبار، وتفاقم الاحداث فيها وسط تعتيم حكومي مقصود وغير مبرر، وفي ظل الغياب التام للحكمة في التعامل مع هذا الموضوع، واهمال كل مناشدات القوى السياسية الداخلية وحتى الدولية بضرورة حل الازمة بشكل سلمي، وابعاد شبح المعارك عن مدن العراق، وتجنيب ابناء الشعب من المواطنين ورجال الاجهزة الامنية خطر المواجهة المسلحة، والنأي عن استخدام القوة المفرطة تجاه مناطق مأهولة بالسكان” .

واشار الى تداعيات هذه الازمة بدأت تظهر وعلى مستويات عدة وباشكال مختلفة وبضمنها ازمة الفيضانات التي تضرب منذ اسابيع عدة مناطق من الفلوجة وابوغريب والمناطق المحيطة بها، وبات خطرها يهدد العاصمة بغداد.

واضاف نظرا للخطورة الناجمة عن هذه الكارثة، وتداعياتها الموشكة، والاهمال الكبير لها من قبل الجهات الحكومية، وعدم التعامل معها بما يتناسب وحجم اضرارها على مواطني هذه المناطق، والذين يواجهون الان كارثة حقيقية بعد ان غرقت منازل البعض وحاصرت المياه البعض الآخر، بينما نزح منهم من نزح خوفا على انفسهم وعوائلهم من الغرق.فقد اجرى رئيس مجلس النواب اتصالات هاتفية مكثفة مع كل من الامين العام للامم المتحدة والجهات الرسمية في الحكومة العراقية ووزير الموارد المائية ورئيس مجلس محافظة بغداد لاتخاذ التدابير اللازمة.

ودعا النجيفي الى ضرورة القيام باجراءات سريعة وفورية، وتوفير المساعدات والاغذية والمواد الاساسية للمواطنين، وبذل الجهود الفنية من اجل انهاء هذه المشكلة قبل ان تؤدي تطوراتها الى كارثة حقيقية.

كما ناشد الامم المتحدة والمنظمات الدولية بتقديم المساعدات والخبرات الفنية العاجلة لانقاذ اهالي هذه المناطق، والحيلولة دون حدوث تطورات اخرى قد تؤدي الى عواقب وخيمة.(النهاية)

اترك تعليقاً