الرئيسية / اخر الاخبار / النجيفي يدعو قادة الكتل للحوار للاتفاق من أجل إقرار الموازنة الاتحادية

النجيفي يدعو قادة الكتل للحوار للاتفاق من أجل إقرار الموازنة الاتحادية

بغداد (المستقلة)… دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي زعماء وقادة الكتل السياسية كافة إلى العودة الى طاولة المفاوضات والخروج باتفاق يرسل الى البرلمان لغرض البدء بمناقشة قانون الموازنة الاتحادية واقراره، وفي حين بين أنه سعى لتقريب وجهات النظر بين بغداد واربيل لكنها لم تثمر، لفت الى ان الموازنة بحاجة لأجراء المزيد من التعديلات.

وقال النجيفي في بيان له تلقته (المستقلة)… اليوم الاربعاء إن “في ظل الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تحتاج الى مزيد من التضامن والتكاتف والعمل سويا من اجل انهاء الأزمات كافة وتذليلها والحيلولة دون تفاقمها، سيما بعد ان اتخذت الكتل السياسية الفاعلة مواقف متناقضة ادت الى مقاطعة جلسات مجلس النواب وشل دوره التشريعي والرقابي”.

ودعا النجيفي “زعماء وقادة الكتل السياسية كافة للعودة الى طاولة المفاوضات والخروج بأتفاق يرسل الى مجلس النواب لغرض البدء بمناقشة القانون الموازنة الاتحادية واقراره”.

واوضح النجيفي أنه “بذل جهوداً لتقريب وجهات النظر بين بغداد واربيل ولكنها للاسف لم تثمر لغاية الان بالنتائج الايجابية، سيما ان مواد قانون الموازنة الاتحادية الحالية، خضعت لتعديلات عديدة كان اخرها في الثالث من اذار الجاري”.

واكد النجيفي ان “هناك حاجة ماسة لأجراء المزيد، من خلال أتفاق سياسي بين الكتل المختلفة، يرافقها معالجة الأشكالات القائمة بين الحكومة الأتحادية وحكومة اقليم كردستان، اضافة الى مطالب وحقوق المحافظات التي لابد من مراجعتها وتضمينها في الموازنة الاتحادية الحالية”. (النهاية)

اترك تعليقاً