الرئيسية / عامة ومنوعات / النجيفي يبحث مع وفد شبكة النساء العراقيات نسبة تمثيلهن في مفوضيتي حقوق الانسان والانتخابات

النجيفي يبحث مع وفد شبكة النساء العراقيات نسبة تمثيلهن في مفوضيتي حقوق الانسان والانتخابات

بغداد (إيبا).. بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع وفد شبكة النساء العراقيات برئاسة الناشطة هناء ادورد نسبة تمثيل النساء في مفوضيتي حقوق الانسان والانتخابات واهمية منحها استحقاقها السياسي والاجتماعي .

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان ” الجانبين ناقشا وضع المعتقلات والزيارات والتقارير التي كشفت عن الوضع السيء الذي تعاني منه السجينات على المستويات كافة”.
واكد النجيفي ” ان مجلس النواب مستمر في متابعة هذا الملف وقد كلف لجنتي حقوق الانسان والامن والدفاع برفع تقريرهما حول السجون ، وقدمت لجنة حقوق الانسان تقريرها وللاسف اكدوا وجود مخالفات”.

واضاف ” وتحدثت مع رئيس الوزراء نوري المالكي بهذا الصدد واكدت على اهمية محاسبة المتجاوزين واصلاح السجون والاسراع باتخاذ الاجراءات الرادعة ، لان المسؤولية لاتقف عند حماية المواطن في الخارج بل علينا ايضا حمايته داخل المعتقل ، مؤكدا ان المجلس سيتابع الاجراءات اللازمة لاصلاح هذا الواقع”.
واوضح البيان ” انه في نهاية اللقاء اثنى الوفد الزائر على مواقف رئيس المجلس من الازمة الاخيرة بين الحكومة الاتحادية والاقليم وتم تقليده بالشارة البيضاء لمواقفه الوطنية ومناهضته العنف ضد النساء”.(النهاية)

اترك تعليقاً